الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

أنشطة متنوعة للأطفال واليافعين في نافذة جباب الثقافية

درعا-سانا

أنشطة ترفيهية ورياضية ومسابقات ورحلة ترفيهية للأطفال واليافعين، تضمنها البرنامج المكثف الذي وضعته نافذة بلدة جباب الثقافية بريف درعا، من بداية العطلة الانتصافية واستمر لمدة أسبوعين.

رئيس النافذة محمد الرحوم ذكر بتصريح لمراسل سانا اليوم أن البرنامج تضمن مجموعة أنشطة جسدية ترفيهية، ومسابقات ومنافسات رياضية تنوعت إقامتها بأماكن وصالات رياضية مغلقة وبالهواء الطلق، شملت ورشة خاصة في رياضة قوة الرمي والدفاع عن النفس بإشراف المدرب حسين الرحوم، وورشات تفاعلية للتشجيع على القراءة وتنمية المواهب في مجال الفصاحة والخطابة، وعروض أفلام قصيرة ورسوم متحركة تهدف إلى تعزيز القيم الإنسانية.

ولفت الرحوم إلى أن البرنامج الذي يندرج ضمن إطار ورشات تنمية مهارات الحياة لدى الأطفال واليافعين، بهدف الاستفادة من أيام العطلة و استثمار الوقت من خلال الجمع بين المتعة والفائدة، توج بمبادرة حملت عنوان (سوا ربينا) لتعزيز أواصر المحبة والإخاء والسلام، حيث تضمنت رحلة تعليمية ترفيهية إلى القرى المجاورة وزيارة معالمها الأثرية، بمشاركة المدرب أنيس رعدية الذي قدم للأطفال واليافعين شرحاً عن هذه المعالم والحضارات التي شهدتها المنطقة.

المدربة وفاء نورالدين وجدت بتصريح مماثل أن الفائدة التي حصل عليها الأطفال واليافعون، ضمن هذا البرنامج تمثلت في زرع القيم، وبناء جيل مبدع وفق أسس صحيحة تساهم في تكريس قيم إيجابية في المجتمع.

المدرب حسن الرحوم أشار إلى أنه تم تعليم الأطفال على بعض الحركات الرياضية وتدريبهم على كيفية الدفاع عن أنفسهم بتعليمهم ضمن جو ترفيهي.

وأبدى عدد من الأطفال واليافعين سعادتهم لما تلقوه من خبرات ومعارف ضمن هذا البرنامج لتنمية المهارات والمواهب، ولا سيما أنه جمع المتعة والفائدة متمنين تكراره في العطلة الصيفية.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نافذة جباب الثقافية… تنفيذ نشاطات منوعة تستهدف فئات عمرية مختلفة

درعا-سانا جاء إحداث النوافذ الثقافية في وزارة الثقافة ضمن مسعى لمراعاة نشر مراكز صغيرة في …