الشريط الإخباري

يوم عمل طبي مجاني في قرية الأصلحة بريف السويداء

السويداء-سانا

نظمت جمعية العناية الطبية الخيرية في السويداء يوم عمل طبي مجاني في قرية الأصلحة، تضمن معاينات واستشارات طبية وتوزيع أدوية وإجراء فحوص سكري وإيكو، وذلك بمشاركة أطباء متطوعين من مختلف الاختصاصات.

وتضمن النشاط الذي أقيم بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل واستضافته مدرسة الشهيد عصام الظواهرة، محاضرات تثقيفية توعوية حول داء السكري وكيفية التعامل معه من قبل المرضى، إضافة لسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الاختصاصي في التوليد وأمراض النساء الدكتور جمال مسعود في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تهدف لمساعدة المرضى المحتاجين وتوفير الخدمات الطبية المجانية لهم، ونشر التوعية الصحية بما يتماشى مع أهداف الجمعية لتوسيع نطاق الاستفادة من خدماتها في مختلف مناطق المحافظة.

بدورها لفتت عضو مجلس إدارة الجمعية هيام سراي الدين إلى أهمية هذا النشاط، لما له من انعكاس إيجابي على المجتمع والمساهمة برفع الوعي الصحي فيه.

وأبدى عدد من المرضى والمستفيدين من خدمات اليوم الطبي ارتياحهم لهذه المبادرة التي مكنتهم من الحصول على المعاينة والأدوية بشكل مجاني، وتخفيف الأعباء المادية عنهم وتقديم التوعية الصحية لهم.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency