الشريط الإخباري

القوات الروسية تسيطر على مواقع مهمة في المحور الجنوبي من دونيتسك وتسقط طائرة أوكرانية

موسكو-سانا

سيطرت القوات الروسية على مواقع مهمة فى المحور الجنوبي من جمهورية دونيتسك، وأسقطت طائرة أوكرانية من طراز (سو 25)، وأوقعت 60 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح على محور كراسنى ليمان.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم: إن قصف طيران الجيش والمدفعية الروسية ألحق أضراراً كبيرة بوحدات اللواءين الميكانيكيين 14 و92 التابعين للقوات الأوكرانية في محيط بلدة نوفوسيلوفسكوي بجمهورية لوغانسك وإيفانوفكا في ضواحي خاركوف، وتم القضاء على أكثر من 30 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبة قتالية مصفحة واثنين من مدافع هاوتزر ذاتية الحركة من طراز (أكاسيا).

وأوضحت الوزارة أنه تم تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات الأوكرانية في منطقة نيفسكوي بجمهورية لوغانسك، وبلغت خسائرها بهذه المنطقة خلال يوم كامل أكثر من 60 جندياً بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير ناقلة جند مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة ومدفع من طراز هاوتزر دي 20.

ولفتت الوزارة إلى أن القوات الروسية نفذت عمليات هجومية ناجحة في مناطق غاليتسينوفكا وكراسنوغورلوفكا ونيفيلسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تم القضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية على نحو 80 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين وأربع مركبات عسكرية خاصة وثلاث حوامل مدفعية ذاتية الحركة من طراز (كايزر) الفرنسية ونظام مدفعي أمريكي الصنع من طراز (إم 777)، ومدفعية (غفوزديكا) ذاتية الحركة واثنتين من طراز (أكاسيا) ذاتية الحركة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية في منطقة كارلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم تدمير رادار مضاد للبطارية أمريكي الصنع بالقرب من قرية كوراخوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي سياق العمليات الهجومية قالت الوزارة: إن وحدات المنطقة العسكرية الشرقية في اتجاه جنوب دونيتسك احتلت خطوطاً جديدة، وقضت على أكثر من 30 جندياً أوكرانياً، ودمرت مركبتين قتاليتين مصفحتين، كما قصف الطيران العملياتي والتكتيكي ووحدات الصواريخ والمدفعية الروسية 67 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 98 منطقة.

وأضافت الوزارة: إن طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز (سو 25) فوق بلدة بولتافكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسية خمس طائرات مسيرة في أجواء جيتلوفكا وتشيرفونوبوبوفكا وكريمينايا بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وتم منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في دونباس تدمير 374 طائرة مقاتلة و200 مروحية أوكرانية و2903 طائرات مسيرة و401 نظام صواريخ مضاد للطائرات و7569 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و985 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و3865 وحدة من مدافع الميدان والهاون، وكذلك 8113 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تفرض سيطرتها على ضواحي بلدة تشاسوف يار على محور دونباس

موسكو-سانا سيطرت القوات المسلحة الروسية على الضواحي الشرقية لبلدة تشاسوف يار في منطقة أرتيوموفسك على محور …