الشريط الإخباري

ميليشيا (قسد) تستولي على مركز الإعاقة السمعية في حي غويران بالحسكة وتحوله إلى مقر لمسلحيها

أرشيف

الحسكة-سانا

استولت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على مركز الإعاقة السمعية (معهد الصم والبكم) في حي غويران بالحسكة، وطردت الطلاب والكادر التعليمي منه، وحولته إلى مقر لمسلحيها.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف في تصريح لـ سانا أن ميليشيا (قسد) “استولت على البناء منذ مطلع الأسبوع الفائت، وبعد فشل محاولات إعادته أقدمت اليوم على الاستيلاء على المقر بشكل كامل، وتحويله إلى مقر عسكري لمسلحيها، ومنعت الكادر الإداري والتدريسي من الدخول إليه”.

وأشار خلف إلى أن المعهد يضم 48 طالباً من ذوي الإعاقة، ونحو 20 معلماً، وهو المعهد الوحيد في المنطقة.

ويقع المركز في المناطق التي تستولي عليها ميليشيا (قسد) في حي غويران جانب المدينة الرياضية، بالقرب من مقرات لقوات الاحتلال الأمريكي.

وتأتي هذه الممارسات من قبل الميليشيا استكمالاً لما قامت به في مدينة الحسكة في حزيران عام 2020، حيث استولت بقوة السلاح على مباني عدة مؤسسات، ومرافق خدمية، منها مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران، وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية، وأبنية من السكن الشبابي، والجمعية السورية للمعلوماتية، ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية، وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري، وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المقاومة العراقية تدعو للتكاتف وطرد الاحتلال الأمريكي من العراق والمنطقة

بغداد-سانا دعت المقاومة العراقية اليوم أبناء الشعب العراقي إلى التكاتف، والمشاركة الفاعلة