الشريط الإخباري

“تحية إلى الشهداء”.. معرض تشكيلي يحتفي بقيم الشهادة في صالة الرواق العربي بدمشق

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الفريق قاسم سليماني ورفاقه، واحتفاء بيوم الشهيد الفلسطيني نظم اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطيني اليوم معرضاً تشكيلياً في صالة الرواق العربي بدمشق بعنوان “تحية إلى الشهداء”.

وتضمن المعرض الذي أقيم بحضور القائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق علي رضا آيتي ورئيس اتحاد الفنانين التشكيليين في سورية عرفان أبو الشامات 31 لوحة لعدد من التشكيليين الفلسطينيين، غلب على عمومها طابع الأكرليك.

رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطيني عبد المعطي أبو زيد أشار في تصريح لسانا الثقافية إلى أن المعرض هو تحية للشهيد قاسم سليماني الذي قدّم الكثير للقضية الفلسطينية، ولكل الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون كرمى للوطن والقضية.

وأوضح أن الفنان التشكيلي يعتبر شاهداً على أحداث عصره، وموثقاً لها بطريقته لتعبر لوحاته عن الانتصارات التي تحققها المقاومة بكل أشكالها ضد العدو الصهيوني.

أما الفنان التشكيلي أبو الشامات فلفت إلى أهمية إقامة هذا النوع من المعارض، معتبراً إياها جزءاً من المقاومة الثقافية ضد كيان العدو الغاشم.

وأكد أن اتحاد الفنانين التشكيليين مستعد لتقديم العون لكل نشاطات الفن التشكيلي التي تدعم القضية الفلسطينية.

وأشار مسؤول المعارض في اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين الفنان التشكيلي معتز العمري أن كل فنان تقدم بعدد من الأعمال للمشاركة بالمعرض وبعدها تمّ انتقاء اللوحات على أساس الموضوع وملاءمته للمعرض.

خضر سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency