الشريط الإخباري

زراعة الحسكة: تأمين مستلزمات موسم الحصاد وتجهيز مراكز لاستلام الحبوب

الحسكة-سانا

دعا مدير الزراعة بالحسكة الجهات المعنية إلى ضرورة الإسراع بتأمين مستلزمات موسم الحصاد من أكياس الخيش وتجهيز مراكز لاستلام الحبوب.

وبين مدير الزراعة المهندس عامر سلو في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الحالة العامة للمزروعات بالمحافظة جيدة وخاصة البعلية منها والمؤشرات الزراعية تؤكد أن موسم الحصاد قد يبدأ مبكرا.

ولفت إلى أن المساحات الإجمالية المزروعة على مستوى المحافظة وصلت إلى 750ر826 ألف هكتار منها 550ر154 ألف هكتار قمح مروي و350ر311 ألف هكتار بعل و20 ألف هكتار شعير مروي و500ر312 ألف هكتار بعل إضافة الى 28350 هكتارا للبقوليات الغذائية مبينا ان هناك مساحة 10 آلاف هكتار تنتشر بها إصابات خفيفة بدودة الزرع وخاصة في الجزء الجنوبي لمدينة القامشلي وعامودا والدرباسية.

هذا وبلغ إجمالي المسوق من الحبوب إلى فرع المؤسسة العامة لتسويق وتصنيع الحبوب وفرع إكثار البذار بالمحافظة خلال الموسم الماضي 367 ألف طن من القمح و 121 ألف طن من الشعير.

انظر ايضاً

الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني