الشريط الإخباري

نيبينزيا: العسكريون الأمريكيون هم من يشغلون منظومات صواريخ “هيمارس” للنظام الأوكراني

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن العسكريين الأمريكيين هم من يقومون بتشغيل منظومات صواريخ “هيمارس”، وتنسيق إحداثياتها للنظام الأوكراني.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بمبادرة من موسكو وفق ما نقلت وكالة تاس اليوم: “من بين الأسلحة التي يتم توريدها يجب تسليط الضوء على منظومة صواريخ هيمارس الأمريكية، التي يتم توجيهها بمساعدة الأقمار الصناعية العسكرية الأمريكية”، موضحاً أن العسكريين الأمريكيين يقومون على الأرض بتنسيق بيانات الأقمار الصناعية والمعلومات الاستخباراتية وتنزيل الإحداثيات الدقيقة، واستخدام برمجيات المنظومة هيمارس.

كما أعرب نيبينزيا عن الأسف لعدم إدانة الأمانة العامة للأمم المتحدة لشن نظام كييف هجمات على جمهورية دونيتسك الشعبية، مذكرا بالمذبحة التي وقعت هناك في الأسابيع الأخيرة باستخدام أسلحة غربية.

وحذر المندوب الروسي من أن الجنود الاوكرانيين يحاولون بدافع من الدول الغربية تسوية مدينة دونيتسك بالأرض، مشيراً إلى عدم وجود أهداف عسكرية للضربات الأوكرانية اليومية على المناطق السكنية في المدينة، وقال: “نأسف لأن مسؤولي الأمانة العامة للأمم المتحدة لم يكن لديهم الشجاعة لإدانة قصف دونيتسك الإجرامي في أماكن الازدحام الشديد في ساعة الذروة، والذي أدى إلى خسائر بشرية ودمار كبير”.

وكانت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية أعلنت أمس عن قيام القوات الأوكرانية بقصف أراضي الجمهورية 39 مرة خلال 24 ساعة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مظاهرة حاشدة في برلين رفضاً لضخ الناتو المزيد من الأسلحة للنظام الأوكراني

برلين-سانا شهدت العاصمة الألمانية الليلة الماضية مظاهرة حاشدة ضد توريد الأسلحة الثقيلة للنظام الأوكراني