الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: القضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين والمرتزقة البولنديين خلال اليوم الماضي

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم أن القوات الروسية قضت على العشرات من الجنود الأوكرانيين والمرتزقة البولنديين، ودمرت عدداً من راجمات الصواريخ (هيمارس) أمريكية الصنع، وأسقطت مروحية وخمس طائرات مسيرة خلال العمليات القتالية يوم أمس.

وجاء في البيان: أنه نتيجة الضربات بأسلحة عالية الدقة للقوات الجوفضائية الروسية في محيط شيفتشينكوفسكوي وغريغوروفسكوي بمنطقة زابوروجيه تم تدمير خمس مركبات قتالية من راجمات الصواريخ المتعددة (هيمارس) المصنعة أمريكيا و(مارس 2) الألمانية الصنع، بالإضافة لتدمير مركبتين من راجمات (هيمارس) بالقرب من بلدة إيليتشوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف البيان: إنه تم القضاء على أكثر من 90 مرتزقاً بولندياً في ضواحي بوروفسكوي في منطقة خاركوف، كما واصلت الوحدات الروسية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية شن عمليات هجومية بالقصف الجوي ونيران المدفعية على محور كراسنو ليمانسكي وتم خلالها القضاء على أكثر من 60 من الجنود الأوكرانيين وتدمير ثلاث مركبات قتال مشاة تابعة لهم واثنتين من المركبات العسكرية الخاصة.

وفي اتجاه كوبيانسك قضت القوات الروسية وفق البيان على أكثر من 70 جندياً أوكرانياً، ودمرت مركبتي قتال مشاة وثلاث مركبات نتيجة للضربات الهجومية وطيران الجيش ونيران المدفعية على مناطق تمركز القوات الأوكرانية.

وفي اتجاه دونيتسك قام العدو بمحاولات فاشلة لمهاجمة وحدات من القوات الروسية في محيط بيريستوفوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ونتيجة للقصف المركز تم تدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة وشاحنتي بيك أب، وتم القضاء على أكثر من 50 جندياً أوكرانياً.

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية حاولت في جنوب دونيتسك مهاجمة مواقع روسية باتجاه بلدة نيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية بمساعدة سرية تكتيكية لكن الإجراءات الحاسمة للقوات الروسية وضربات المدفعية أدت إلى دحر وحدات القوات الأوكرانية إلى مواقعها الأصلية بعد أن فقدت أكثر من 30 جندياً أوكرانياً وعربة قتال مشاة وناقلة جند مدرعة ومركبتين عسكريتين.

وأوضح البيان أن الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت 93 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مرابضها وقصفت مراكز تجمع القوى البشرية والمعدات العسكرية في 196 مقاطعة.

كما تم حسب البيان بالقرب من قرية بيتشينيغي بمنطقة خاركوف تدمير راجمة الصواريخ التكتيكية من طراز (توتشكا أو)، وتدمير رادار مضاد للبطارية من نوع (آن تي بي كيو50) أمريكي الصنع في ضواحي ديلييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، فيما تمكنت وسائط الدفاع الجوي من إسقاط مروحية من طراز (مي8) تابعة لسلاح الجو الأوكراني فوق بلدة ياكوفليفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى تدمير خمس مسيرات في أجواء تاباييفكا في منطقة خاركوف وبارانيكوفكا وكريمينايا وبروستورنوي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

ووفق البيان تم اعتراض أربع عشرة قذيفة من راجمات الصواريخ المتعددة (هيمارس) وأولخا وأوروغان، وصاروخ من نوع (هارم) المضاد للرادار بالقرب من نوفو بيتريكوفكا وبلاغوداتنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وتوكماك بمنطقة زابوروجيه ونوفوي زبوريوفكا في ضواحي خيرسون.

واستناداً إلى البيان تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير341 مقاتلة و181 مروحية و2643 مسيرة و392 نظاماً للصواريخ المضادة للطائرات و7030 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و920 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و3668 مدفعية ميدان ومدافع الهاون وكذلك 7507 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيون في إدلب يحضرون لعمليات تخريب واعتداءات ضد مواقع الجيش والمناطق الآمنة

موسكو-سانا كشفت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بمحافظة