الجمعة انطلاق ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم ومنتخب المغرب أبرز مفاجآته

الدوحة-سانا

مفاجآت من العيار الثقيل شهدها دور الـ 16 لنهائيات كأس العالم بكرة القدم، والذي اختتم أمس بتأهل كرواتيا والبرازيل وهولندا والأرجنتين والمغرب والبرتغال وإنكلترا وفرنسا إلى ربع النهائي، والذي سيقام يومي الجمعة والسبت القادمين.

المفاجأة الأبرز هي تأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي المونديال ليصبح أول فريق عربي يبلغ دور الثمانية بعد أن فاز وبركلات الترجيح 3- صفر على منتخب إسبانيا القوي حامل لقب بطولة كأس العالم 2010.

وخرج منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بالخسارة 1-3 أمام منتخب هولندا الوصيف ثلاث مرات ببطولات العالم، وانتهى حلم منتخب أستراليا على يد المنتخب الأرجنتيني بعد أن خسر أمامه 1-2، بينما أخرج منتخب فرنسا بطل 1998 و2018 منتخب بولندا بفوزه عليه 3-1، وبلغ منتخب إنكلترا ربع النهائي من بوابة منتخب السنغال بعد أن تغلب عليه بثلاثية نظيفة.

ولم تسعف ركلات الترجيح منتخب اليابان أمام منتخب كرواتيا وصيف 2018 ليتوقف مشواره عند دور الـ 16 للبطولة، أما منتخب البرازيل حامل اللقب خمس مرات فلم يجد صعوبة في بلوغ ربع النهائي بفوزه على منتخب كوريا الجنوبية 4-1 بدور الـ 16 الذي حقق فيه أيضاً منتخب البرتغال فوزاً كبيراً على نظيره السويسري 6-1.

ويفتتح منتخبا كرواتيا والبرازيل منافسات الدور ربع النهائي يوم الجمعة القادم في المباراة التي تجمعهما على استاد المدينة التعليمية، تليها مباراة منتخب هولندا ونظيره الأرجنتيني على استاد لوسيل.

وتستكمل منافسات هذا الدور يوم السبت المقبل بمباراتي منتخبي المغرب والبرتغال على استاد الثمامة، ومنتخبي إنكلترا وفرنسا على استاد البيت.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ارتفاع القيمة السوقية لمنتخب المغرب عقب التألق في مونديال 2022

الرباط-سانا ارتفعت القيمة السوقية لمنتخب المغرب بعد حصوله على المركز الرابع في كأس العالم 2022 …