الشريط الإخباري

غروشكو: كل محاولات استبعاد روسيا من مجموعة العشرين مصيرها الفشل

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو أن كل المحاولات الرامية لاستبعاد روسيا من مجموعة العشرين مصيرها الفشل.

وفي تعليقه على مشروع الميزانية الدفاعية الجديدة للولايات المتحدة، قال غروشكو للصحفيين خلال المنتدى الدولي السنوي “قراءات بريماكوف” اليوم: إننا نرى أن الغرب يهدف حالياً إلى عزل روسيا، وهو قد يفشل بالفعل مثلما فشلت محاولات استبعاد روسيا من مختلف المنظمات والاجتماعات الدولية.

وأضاف غروشكو: رأينا هذه المحاولات عشية قمة بالي في أندونيسيا وفشلت هذه المحاولات ولا يدعمها معظم بلدان العالم، لافتاً إلى أن روسيا تتعامل بكل جدية مع كل ما تفعله الولايات المتحدة، لكن هذه المحاولات تنطوي على الفشل.

ويضم مشروع الميزانية الدفاعية الأمريكية الجديدة الذي وافقت عليه لجان غرفتي الكونغرس، وتم نشره أمس بنداً ينص على أن واشنطن ستعمل على طرد روسيا من عدد من المنظمات الدولية بما فيها مجموعة العشرين.

وفي سياق آخر، أعرب غروشكو عن قلق موسكو من تكدس ناقلات النفط الروسية بالقرب من مضيق البوسفور قبالة السواحل التركية.

وقال غروشكو: إن روسيا قلقة من الوضع، حيث تجري الآن مناقشة القضية من خلال شركات النقل والتأمين، لافتاً إلى أنه إذا لم يتم حل المشكلة فبالطبع سوف ترفع إلى المستوى السياسي.

وكانت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية أشارت نقلاً عن تجار النفط والوسطاء وخدمات تتبع السفن إلى حدوث تكدس مروري لناقلات النفط قبالة سواحل تركيا بعد بدء سريان القيود على أسعار النفط الروسي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: سياسات الغرب دمرت البنية الأمنية الاستراتيجية الأوروبية بالكامل

برازيليا-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن سياسات الدول الغربية دمرت البنية الأمنية