المديرية العامة للموانئ: منح 9 تراخيص لاستثمارات جديدة في الأملاك البحرية

اللاذقية-سانا

شهدت استثمارات الأملاك العامة البحرية لعام 2022 تطوراً مهما مع دخول العديد منها حيز الإنتاج كورشة صيانة وصناعة الزوارق في ميناء بانياس والمباشرة بتنفيذ أول مزرعة عائمة بحرية وعقود المزاد العلني المبرمة في المديرية العامة للموانئ لنادي اليخوت في اللاذقية والمزرعة السمكية في منطقة جبلة بالإضافة إلى منح 9  تراخيص لاستثمارات جديدة في هذا العام حسب مدير عام الموانئ العميد المهندس سامر قبرصلي.

وأوضح قبرصلي في تصريح لمراسلة سانا أن إيرادات المديرية العامة للموانئ لعام 2022 من الاستثمار الموسمي تجاوزت 97 مليون ليرة بينما تقدر قيمة الإيرادات من الاستثمار المؤقت بأكثر من1.3مليار ليرة.

وبالنسبة للخدمات التي تقدمها النافذه الواحدة في مقر المديرية أوضح قبرصلي أنها تنظم عمل دائرة العمل والمهن البحرية وتسهل أداء مهامها التي تتضمن منح وثائق العمل للبحارة دفتر البحار للعمل خارج المياه الاقليمية التذكرة البحرية للعمل داخل المياه الاقليمية وكذلك شهادات الخدمة البحرية التي توثق الخدمات البحرية للبحارة من واقع دفتر البحار والتذكرة البحرية و جوازات سفرهم البرية وذلك استناداً للمرسوم 25 والقرار الوزاري رقم 1312 لعام 2010.

وأوضح أن المهام الأخرى تشمل منح وتجديد تراخيص المهن البحرية استنادا للقانون 27 والقرار 1244 لعام 2009 والإشراف عليها وتنظيم عملها في مجالات الملاحة البحرية وإدارة السفن وإدارة السلامة للسفن وجمع المخلفات الصلبة والسائلة وتقديم استشارات فنية وخدمات بحرية، وتقوم بمهام ممثل هيئة التصنيف وتموين السفن وممثل أندية الحماية وتصنيع وبناء السفن وصيانتها وإصلاحها واعمال الصيانة تحت الماء وغيرها.

يذكر أن المديرية قامت بمنح  8350  دفتر بحار إضافة إلى 3296  وثيقة خدمات بحرية و435  تذكرة بحرية وذلك منذ بداية عام 2022 ولغاية منتصف تشرين الثاني الماضي.

رشا رسلان

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إغلاق موانئ جبلة وبانياس وأرواد جراء الحالة الجوية السائدة

اللاذقية-سانا أغلقت المديرية العامة للموانئ كلا من موانئ ( جبلة في محافظة اللاذقية وميناءي بانياس …