الشريط الإخباري

زراعة حمص تبدأ حملة تشجير بألف غرسة حراجية- فيديو

حمص-سانا

أطلقت مديرية الزراعة في محافظة حمص اليوم حملة تشجير بزراعة ألف غرسة حراجية في موقع عسيلة الحراجي، شرق مدينة الرستن بريف المحافظة.

وأوضح مدير زراعة حمص المهندس يونس حمدان في تصريح لمراسل سانا أن حملة التشجير تنطلق اليوم تحت شعار (لمناخ أفضل نغرس شجرة) لزراعة مساحة 10 هكتارات في موقع عسيلة بـ 6000 غرسة من أصناف حراجية تلائم مناخ المنطقة، مشيراً إلى أن خطة التحريج للعام الحالي تتضمن زراعة 112 هكتاراً في 7 مواقع حراجية في مختلف مناطق المحافظة.

بدوره بين رئيس دائرة الحراج في المديرية المهندس عامر شعبان أنه تم البدء بحملة التشجير بعد الهطولات المطرية، حيث يقع موقع عسيلة ضمن منطقة الاستقرار الثالثة، وستتم إعادة زراعته بعد تعرضه للتخريب، وقلع الأشجار من قبل التنظيمات الإرهابية، حيث يزرع فيه اليوم 1000 غرسة، مشيراً إلى أن خطة المشاتل للعام الحالي هي إنتاج 529 ألف غرسة جاهزة للتوزيع، وستتم زراعة 60 ألف غرسة في المواقع الحراجية كافة، إضافة إلى البيع المباشر لمن يرغب بسعر ألف ليرة للغرسة وتوزيع 5 غراس مجاناً لكل أسرة ريفية بموجب البطاقة العائلية.

ولفتت المعلمة رباب سليمان والطالبة ربا تيمور خان من مدرسة صديق حاج كمال إلى أن مشاركة الطلبة في حملات التشجير تهدف إلى إعادة الغطاء النباتي للغابات التي تعرضت للتخريب والسرقة، لتعود كما كانت عليه نظراً لأهميتها في تحسين المناخ والتربة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حملة تشجير في دير الزور لغرس أشجار النخيل والسرو والعفص

دير الزور-سانا أطلق مجلس مدينة دير الزور بالتعاون مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي، حملة تشجير …