الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول طائرة تونسية إلى مطار حلب الدولي تحمل فريقاً للإنقاذ للمساهمة في الجهود الإغاثية

(بأيدينا نصنع أمانينا)… احتفالية فنية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بحلب- فيديو

حلب-سانا

أقيمت احتفالية فنية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان “بأيدينا نصنع أمانينا” على خشبة مسرح نقابة الفنانين في حلب، تضمنت فقرات فنية منوعة، وتكريم عدد من ذوي الإعاقة المتميزين وعاملين في مجال العمل الخيري.

الاحتفالية أقامتها جمعية الأيتام المعوقين وجمعية الرجاء لذوي الإعاقة وجمعية حماية الطفل والجمعية الخيرية لحماية المكفوفين، بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل واتحاد الجمعيات الخيرية.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد حمزة في تصريح لمراسلة سانا أن الاحتفالية تؤكد أهمية دعم ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع، بما يسهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتفعيل نشاطاتهم ليكونوا أفرادا فاعلين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأيتام المعوقين عبد القادر قولة أن الاحتفالية تعكس مدى الاهتمام ودعم ذوي الإعاقة، وتأمين بيئة ملائمة لهم والارتقاء بقدراتهم بالتدريب والتأهيل.

وتحدث رئيس جمعية الرجاء لذوي الإعاقة عدنان بابللي عن أهمية توعية المجتمع بالاهتمام بذوي الإعاقة، وضرورة دمجهم مع أقرانهم الأسوياء ليكونوا فاعلين في المجتمع.

كما أشارت مدير جمعية الرجاء فاطمة بابللي إلى تدريب الأطفال على فقرات فنية ومسرحية بشكل يومي، بإشراف المدربة شيرين خلو للنهوض بقدراتهم الفنية وتقديمها للجميع، وقالت: “أنهم تمكنوا من التأكيد للعالم بأنهم قادرون على الوقوف على خشبة المسرح”.

وبين مازن السعيد من إدارة جمعية حماية المكفوفين أنه تم تأسيس فرقة موسيقية خاصة للتأكيد على أن الإعاقة لا تقف عائقاً أمام طموحات هذه الفئة، ومشاركتها بالاحتفالات والنشاطات المتنوعة.

ولفت الدكتور عبد الله شحنة دكتوراه في العلوم الموسيقية أن للمكفوفين إحساساً يختلف عن الأشخاص العاديين فيما يخص الجانب السمعي، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق برامج تعليمية وغنائية لرفع الثقة بالنفس لديهم.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في حماة

حماة-سانا أقامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع معهدي التربية الخاصة