الشريط الإخباري

الصين تبدي استعدادها لتعزيز التعاون مع روسيا في مجال التكنولوجيا

بكين-سانا

أعربت الصين عن استعدادها لتعزيز التعاون ‏مع روسيا في القطاعات التقليدية والجديدة بما فيها العلوم والتكنولوجيا.

ونقلت شينخوا عن نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هو تشون هوا قوله خلال مشاركته ونائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنيشينكو في رئاسة الدورة الـ 26 للجنة الاجتماعات الدورية بين رئيسي الحكومتين عبر الفيديو: إن بكين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع موسكو، لإفساح المجال كاملاً لدور آلية لجنة الاجتماع وزيادة تعميق التعاون في المجالات التقليدية والناشئة على حد سواء.

كما أعرب عن استعداد الصين لتعزيز الديناميكيات الإيجابية في تنمية التعاون التجاري والاستثماري الروسي الصيني، مضيفاً إن اللجنة واصلت تعميق التعاون في مجالات المالية والجمارك والعلوم والتكنولوجيا، من أجل الاستعداد الكامل للاجتماع الدوري الـ 27 الذي سيعقد بين رئيسي الحكومتين.

وأشار إلى أن اللجنة ولجانها الفرعية نفذت بفعالية التوافق الذي توصل إليه رئيساً الدولتين، ودفعت حجم التجارة الثنائية إلى مستوى قياسي وحققت نتائج ملحوظة في التعاون في المشروعات الاستراتيجية الكبرى.

بدوره قال تشيرنيشينكو: إن التعاون الروسي الصيني في شتى المجالات شهد زخماً تنموياً سليماً، مؤكداً أن روسيا مستعدة لبذل جهود مشتركة مع الصين لدفع التعاون الثنائي قدماً، وتقديم إسهامات جديدة لتنمية العلاقات بين البلدين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تعارض بقوة الإجراءات التقييدية الأميركية الجديدة على منتجاتها من الصلب والألمنيوم

بكين-سانا أعربت الصين عن رفضها الشديد للإجراءات التقييدية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على منتجات …