الشريط الأخباري

العاملون بجامعة تشرين بطرطوس يطالبون بتشميل جميع أفراد الأسرة ببطاقة التأمين الصحي

طرطوس-سانا
طالب العاملون في كليات فرع جامعة تشرين بطرطوس بتوضيح آلية الاستفادة من بطاقة التأمين الصحي في مجال الأمراض المزمنة وأن تشمل البطاقة جميع افراد اسرة العامل المؤمن عليه.
ودعا العاملون خلال ندوة أقيمت اليوم على مدرج كلية الطب البشري الثانية حول آلية الاستفادة من بطاقة التأمين الصحي الى اتخاذ الإجراءات الكفيلة للاستفادة من البطاقة دون العودة الى الشركة لكون بعض الحالات الصحية تستدعي السرعة ولا يمكن للعامل الانتظار حتى وصول الموافقات.
ولفت نقيب المعلمين بجامعة تشرين الدكتور يونس يونس إلى المعاناة التي واجهت النقابة في التعاقد مع شركة ميديكسا للضمان الصحي والشكاوى التي وصلت للنقابة حول الية صرف الأدوية ومشاكل التعاقد مع الأطباء والصيادلة وخاصة في طرطوس مؤكدا أن النقابة تسعى لإنشاء صيدلية خاصة بالمعلمين في كليات طرطوس بالتعاون مع نقابتي الأطباء والصيادلة.
وأشار رئيس مكتب شعبة نقابة المعلمين في كليات جامعة تشرين بطرطوس ناظم ديب إلى ان الشركة تعهدت بتقديم التسهيلات اللازمة لخدمة العاملين بالجامعة.
بدوره قدم مدير فرع شركة ميديكسا في الساحل السوري الدكتور مالك حسن شرحا مفصلا عن الشركة واهدافها وميزات التعاقد معها موضحا أنها مسؤولة عن التأمين الصحي لجامعة تشرين خلال العام 2014 وأنه تمت ملاحظة “بعض الإهمال من قبل بعض الأطراف القائمة بالعمل خلال الأشهر الماضية” فيما يتعلق
بالعامل المؤمن عليه نتيجة عدم اللقاء بين الشركة والعمال من جهة ووجود جهل بالتثقيف الصحي للتأمين وكيفية الاستفادة من البطاقة من جهة ثانية لافتا إلى ان مبلغ الـ 8000 ليرة سورية التي يدفعها العامل سنويا يمكنه من الاستفادة خلال العام من مبلغ 50 ألف ليرة سورية كأدوية و50 ألفا في المخابر و300 ألف كعمل جراحي.
حضر الندوة عدد من أعضاء قيادة فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي و رئيس فرع جامعة تشرين بطرطوس موسى المحمد ومدير المعهد الصحي ونقيب الاطباء بطرطوس ومدير مرفأ طرطوس.