الشريط الإخباري

مع انتهاء أعمال الصيانة في ثانوية الغوطة الشرقية… جميع مدارس كفر بطنا مؤهلة بالكامل

ريف دمشق-سانا

استكملت مديرية تربية ريف دمشق أعمال الترميم لمدارس ناحية كفر بطنا في الغوطة الشرقية، لتكون مدارس الناحية الـ 9 مؤهلة بالكامل.

مدير التربية ماهر كمال فرج أكد انتهاء أعمال الترميم والصيانة لمدارس ناحية كفر بطنا جميعها، مبيناً أنه خلال الأعوام الماضية وبالتعاون بين وزارة التربية ومحافظة ريف دمشق وبعض المنظمات الدولية والفعاليات الشعبية تم ترميم 8 مدارس من أصل 9 في الناحية، واليوم وبالتعاون مع منظمة المجلس النرويجي للاجئين أنهي ترميم ثانوية الغوطة الشرقية بواقع كتلتي بناء، لافتاً إلى أن الثانوية لم تتوقف عن تقديم خدماتها التربوية التعليمية خلال فترة الترميم، وتمت الاستفادة من أيام العطل الرسمية إضافة للعمل خارج أوقات الدوام حتى اكتمال الترميم.

وبيّن مدير التربية أن معظم المدارس التابعة لمديرية تربية ريف دمشق أدخلت في الخدمة، بواقع 1750 مدرسة للمراحل التعليمية كافة تستوعب نحو 850 ألف طالب وتلميذ، وسيتم العمل على ترميم 25 بناء مدرسياً ووضعهم في الاستثمار مجدداً.

رئيس دائرة التخطيط والإحصاء في المديرية تهاني صافي لفتت إلى أن الثانوية مكونة من كتلتي بناء وتحتوي 33 غرفة بين صفية وإدارية ومخبر ومكتبة، وتم تزويد الثانوية بـ 10 خزانات مياه إضافة إلى تركيب منظومة طاقة شمسية باستطاعة 3000 واط، وسيتم تزويد الثانوية بـ 160 مقعداً خلال الأسبوع القادم.

يذكر أنه منذ عام 2018 تم ترميم 375 مدرسة كانت خارج الخدمة، إضافة إلى تنفيذ أعمال صيانة لنحو 760 مدرسة أخرى.

رحاب علي وسامي محرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تربية ريف دمشق.. إنهاء أعمال ترميم مدرسة (جسر غزال) في بلدة السبينة

ريف دمشق-سانا أنهت مديرية تربية ريف دمشق أعمال الترميم والصيانة في مدرسة جسر غزال للبنات …