الشريط الإخباري

متطوعون شباب من جمعية بابل التنموية المجتمعية الخيرية ينظمون يوماً مفتوحاً للأطفال

حمص-سانا

نظم عشرات المتطوعين الشباب من جمعية بابل التنموية المجتمعية الخيرية بحمص يوماً مفتوحاً للأطفال ضمن النادي الرياضي بمنطقة المخرم تضمن فعاليات منوعة وهادفة.

وبين المحامي ربيع خضور رئيس مجلس إدارة الجمعية لنشرة سانا الشبابية أن النشاط أقيم بالتعاون مع منظمة اليونيسف وتضمن فعاليات منوعة وهي فرقة كشافة ورقصات تدرب عليها الأطفال ضمن المراكز ومسابقات و عروض مسرحية وغنائية و أنشطة دعم نفسي اجتماعي وشخصيات كرتونية وفقرة الأمنيات و صيحات توعوية وألعاب ترفيهية مع الشخصيات الكرتونية و توزيع هدايا على الأطفال وذلك ضمن أنشطة مشروع توسيع خدمات حماية الطفل وتنمية الشباب في ريف حمص الشرقي.

وأوضح أنه شارك بالفعالية الأطفال واليافعون من المسجلين بمراكز تواجد المشروع في” المخرم وتدمر و القريتين وجب الجراح” لافتاً إلى أنها تضمنت أيضاً تعزيز مفاهيم الدعم النفسي الاجتماعي لبناء قدرات الأطفال النفسية وتعزيز التواصل مع الأهالي وكل ما يتعلق بقطاع حماية الطفل.

ريما المحسن منسق الحماية بالمشروع بينت أن مشروع توسيع خدمات حماية الطفل وتنمية الشباب في ريف حمص الشرقي يقام بالشراكة بين جمعية بابل التنموية ومنظمة اليونيسف وهدفه خدمة الاهالي والأطفال والشباب في عدة مناطق بحمص.

وأوضحت أن المشروع يتضمن 3 برامج هي طخدمات الحماية للأطفال و أنشطة مهارات الحياة والتدريب التقني والمهني للأطفال واليافعين واليافعات والشباب والشابات و قسم تغيير المفهوم السلوكيط، مبينة أن الهدف من اليوم المفتوح هو توسيع الأنشطة وتعريف الأطفال بحقوقهم وتفريغ طاقاتهم والإضاءة على برنامج الحماية.

بلال سلامة منسق قطاع مشاركة ونماء اليافعين بين أن اليوم المفتوح جاء انعكاسا للأنشطة التي كانت تتم عبر المشروع على أرض الواقع حيث تم تطبيق مخرجات الجلسات على أرض الواقع بين الاطفال واليافعين، إضافة إلى العروض الموسيقية والمسرحية.

مي خضور منسقة اليوم المفتوح أكدت أن الفعالية التي استمرت لعدة ساعات ضمت 250 طفلاً ويافعاً وشملت فقرات منوعة من عزف وعروض ورقصات قدمها الأطفال من المراكز ذاتها، إضافة إلى فقرات تعرفهم بحقوقهم.

فرح خزعل أمين سر مجلس إدارة جمعية بابل أشارت إلى أهمية هذه الفعاليات ودورهم كشباب في المساهمة بخلق كل ما هو جميل ومميز ويسهم في تنمية قدرات الأطفال والعمل على توجيه طاقاتهم بكل ما هو مفيد.

بدورهم عبر عدد من الأطفال عن سعادتهم بهذا اليوم المفتوح الذي أتاح لهم فرصة عرض مواهبهم وقضاء أوقات جميلة ومميزة وتعلم أشياء جديدة ومفيدة.

صبا خيربك ولارا احمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

يوم مفتوح للأطفال في حمص نظمه شباب من جمعية بابل التنموية المجتمعية الخيرية