الشريط الإخباري

الشاب مالك أبو عاتوق… موهبة واعدة في مجال العزف على آلة العود

درعا-سانا

انطلاقاً من حبه وشغفه بالفنون تقدم الشاب مالك أحمد أبو عاتوق إلى امتحانات الشهادة الثانوية العامة ليدخل بعدها إلى المعهد المختص بتعليم الموسيقا من باب صقل مهارته وموهبته التي ولدت معه منذ الصغر .

أبو عاتوق من مواليد درعا عام 1997 ويتمتع بموهبة العزف على آلة العود وتخصص بعزف التراث الحوراني والقدود الحلبية قال في حديثه لنشرة سانا الشبابية: “أحب الموسيقا واجيد العزف على آلة العود منذ الصغر وبهدف تنمية موهبتي تقدمت إلى امتحانات الشهادة الثانوية وانتسبت لمعهد إعداد المدرسين بدرعا اختصاص موسيقا وأواصل التدريب منذ ثلاث سنوات حتى أصل لمرحلة الرضا عن النفس”.

وأضاف: إن التراث الحوراني يستحوذ على أغلب معزوفاتي كونه يشكل هوية يجب المحافظة عليها بكل الوسائل الممكنة ليبقى حياً وننقله إلى الأجيال القادمة، كما أن القدود الحلبية أيضاً لها نصيب كبير من معزوفاتي لأنها تعبر عن عالم جميل من الموسيقا وتنفرد بطبيعتها عن غيرها من الفنون فهي ميزة لأهل حلب خاصة ولسورية عامة.

وأكد أنه معجب بالعازف على العود نصر شما الذي يتمتع بأسلوب جميل يشد المستمع إليه كما أنه يستمع لمعزوفات الموسيقار والملحن الألماني بيتهوفن.

وقال الشاب أبو عاتوق: “من منطلق حبي للموسيقا أسست فرقة باسم اثر للموسيقا العربية تضم عازفين على آلات العود والناي والأكورديون والأورغ والكمان والايقاع يشرف عليها خريجون جامعيون بهدف استقطاب المواهب الشابة والعمل معها حتى الوصول إلى مستوى جيد أو مقبول”، مبيناً أن الفرقة قدمت عرضين في المناسبات الوطنية نالت اعجاب الحضور .

وأشار إلى أنه يطمح بأن يصبح ملحناً للأغاني المكتوبة باللغة العربية الفصحى وخاصة أن لديه محاولات في كتابة الشعر يرغب بتلحينها وعرضها على الجمهور كما يطمح بتأسيس كورال على مستوى درعا مؤلف من 70 شخصاً وآخر على مستوى سورية مؤلف من 200 شخص على الأقل.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency