إطلاق مبادرة “مشروع لكل طالب” في جامعة البعث بحمص

حمص-سانا

أطلق فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم مبادرة “مشروع لكل طالب”، على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية، بهدف خلق فرص عمل وإنشاء مشاريع تنموية خاصة بكل طالب وفي جميع الاختصاصات.

وأشار رئيس المكتب الاقتصادي الفرعي سامي سلوم إلى الدور الكبير الذي تلعبه الجامعات، من أجل دعم جيل الشباب وتقديم كل المساندة لهم.

ولفت نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب الدكتور إلياس بطرس إلى أهمية هذه المبادرة الاقتصادية التنموية المهمة لكل طالب، بما تحمله من قيم وطنية ومجتمعية تنموية، لافتاً إلى أن جامعة البعث لا تدخر جهداً في دعم المشاريع التنموية والبحثية الطلابية التي تصب في خدمة المجتمع، عبر تقديم كل ما يلزم من مخابر ومراكز بحثية في الجامعة.

بدوره أشار الخبير التنموي أكرم العفيف صاحب المبادرة إلى أن الشريحة المستهدفة من المبادرة جميع الطلاب في الجامعات والمعاهد والمدارس المهنية والفندقية، وتهدف إلى إدارة الوفرة في المجتمع، وتعزيز ثقة الطالب بنفسه ومنحه فرصة تنفيذ مشروعه وتحقيق دخل خاص له.

وقدم أصحاب بعض المشاريع التنموية من مختلف المحافظات شرحاً عن مشاريعهم التي باتت تدر عليهم دخلاً جيداً، وإمكانية استعدادهم لتقديم كل المساعدة للطلاب، وإشراكهم في تلك المشاريع، والبدء بها مباشرة مع إمكانية التمويل المباشر من قبل بعض الممولين المشاركين في المبادرة.

وعبر عدد من الحضور من الطلاب والأساتذة وعمداء الكليات في الجامعة خلال مداخلاتهم عن أهمية هذه المبادرة بالنسبة للجامعة والطلاب ككل، وبأن الجامعة تضم الخبرات وأصحاب الكفاءات والمبدعين من طلبتها، الذين هم بحاجة لتمويل مشاريعهم وتسويق منتجاتهم أيضاً.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

100 شاب وشابة يستفيدون من تحميل وقراءة الكتب مجاناً عبر المكتبة التنويرية لفريق مواهب جامعية

حمص-سانا بهدف غرس حب القراءة والاطلاع لدى الشباب وتحفيز خيالهم والارتقاء بملكة الإبداع والتميز