المقداد يقدم التعازي إلى بيلاروس بوفاة وزير خارجيتها فلاديمير ماكي

دمشق-سانا

أعرب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد عن تعازيه لجمهورية بيلاروس بوفاة وزير خارجيتها فلاديمير ماكي، مشيراً إلى أن الراحل بذل جهوداً كبيرة للارتقاء بعلاقات الصداقة بين البلدين، وتميز بمواقفه الداعمة لسورية في مواجهة العدوان الإرهابي الذي تعرضت له.

وقال المقداد في برقية تعزية وجهها اليوم إلى النائب الأول لوزير خارجية بيلاروس سيرغي ألينك: ببالغ الأسى وعميق الحزن تلقينا نبأ وفاة الصديق والزميل العزيز فلاديمير ماكي وزير خارجية جمهورية بيلاروس.

وأضاف المقداد: لقد كان الراحل الكبير دبلوماسياً متمرساً ووطنياً مخلصاً، دافع عن قضايا بلاده بكل قوة بالقدر ذاته الذي دافع به عن القضايا العادلة للشعوب؛ إيمانا منه بأن السلم والأمن في العالم لا يتحققان إلا في عالم ينعم فيه الجميع بالعدل والرخاء وتنتفي فيه نزعات الهيمنة والغطرسة.

وتابع المقداد: في هذه اللحظات الأليمة نستذكر الجهود الكبيرة التي بذلها الوزير الراحل للارتقاء بعلاقات الصداقة بين بلدينا، ومواقفه الحازمة الداعمة لسورية في مواجهة العدوان الإرهابي الذي تعرضت له.

وقال المقداد: أرجو أن تتقبلوا أحر التعازي وخالص المواساة بهذا المصاب الأليم، راجين نقل تعازينا إلى الزملاء في وزارة الخارجية البيلاروسية وعائلة وأصدقاء الوزير الراحل فلاديمير ماكي.

وكانت الخارجية البيلاروسية أعلنت أمس وفاة الوزير ماكي عن عمر ناهز الـ 64 عاماً، وشغل ماكي منصب وزير خارجية بيلاروس منذ عام 2012.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوزير المقداد يبحث مع بيدرسون التعاون القائم مع الأمم المتحدة وتحسين الوضع الإنساني في سورية

دمشق-سانا بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع غير بيدرسون المبعوث الخاص للأمين العام …