الشريط الإخباري

أنشطة تراثية وفنية ضمن فعاليات أيام الثقافة السورية بالسويداء

السويداء-سانا

أنشطة تراثية وفنية متعددة شهدتها عدد من المراكز الثقافية في محافظة السويداء مساء اليوم، ضمن فعاليات أيام الثقافة السورية.

واستضاف قصر الثقافة بمدينة السويداء أمسية للشعر الشعبي ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان التراث الشعبي اللامادي الثامن الذي تنظمه مديرية الثقافة، أحياها كل من الشعراء عدنان علم الدين، وقفطان الشوفي، وسند ركاب، قدموا خلالها قصائد تعددت موضوعاتها بين الاجتماعية والغزلية والوطنية.

وأحيا الشعراء مظفر الصحناوي، ونديم الحسين، وأيمن شلغين، وشاعر الربابة يحيى القنطار أمسية شعرية وتراثية ضمن فعاليات المهرجان في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا، عكست في موضوعاتها المتنوعة جمالية الموروث الشعبي.

وفي المركز الثقافي في بلدة القريا تحدث رئيس فرع جمعية العاديات الباحث محمد طربيه خلال محاضرة له ضمن أنشطة المهرجان حول التراث الشعبي بين الأصالة والتجديد وجمالية بعض العادات والتقاليد كأبرز عناصر التراث في الوقت الذي خضع بعضها لتطور، ولم تبق كما كانت في السابق، تماشياً مع ظروف الحياة.

وأحيت فرقة شراع بقيادة الفنان بسمان حرب حفلاً موسيقياً نظمه مسرح قومي السويداء على خشبة قصر الثقافة بالمدينة، تضمن مقطوعات موسيقية شرقية وأغان طربية متنوعة.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مهرجان السويداء للأفلام القصيرة يواصل عروضه

السويداء-سانا تواصلت مساء اليوم في قصر الثقافة بمدينة السويداء عروض مهرجان السويداء للأفلام القصيرة بدورته …