الشريط الإخباري

ريابكوف: أفعال واشنطن تدل على أن لديها ما تخفيه بما يخص برامجها البيولوجية

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن تصرفات وأفعال الولايات المتحدة تدل على أن لديها ما تريد أن تخفيه وتمنع الكشف عنه، بما يخص الطبيعة الحقيقية لبرامجها البيولوجية.

وقال ريابكوف خلال مؤتمر صحفي اليوم قبيل مؤتمر الدول المشاركة في معاهدة حظر الأسلحة البيولوجية والسامة: “إن واشنطن وحلفاءها عرقلا مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي لإنشاء لجنة خاصة للتحقيق في النشاط البيولوجي الأمريكي في أوكرانيا رغم أن هناك قلقا شديداً من نشاط البنتاغون خارج الولايات المتحدة من قبل الكثير من الدول التي تشاطر موسكو المخاوف”، مشيراً إلى أن بلاده ومنذ شهر آذار الماضي تقدم الكثير من المعلومات والبيانات حول جوهر النشاط الأمريكي في أوكرانيا.

وأعلن ريابكوف أن موسكو لا تخطط لإجراء اتصالات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة الأمريكية رغم أن الحوار يجري عبر القنوات الدبلوماسية.

وقال: “بالنسبة لقضايا محددة خاصة بجهات اتصال معينة أود التأكيد أننا لم نبدأ أي اتصالات سواء مخططة أو عبر قنوات رسمية”، مشيراً إلى أن الاتصالات مع الأمريكيين تتم عبر مكالمات هاتفية بين كبار المسؤولين المعنيين فقط دون إشراك المستوى الرئاسي.

وكان ريابكوف أعلن في وقت سابق أن اجتماع اللجنة الاستشارية الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بشأن معاهدة “ستارت” سيعقد في القاهرة في الفترة من الـ29 من تشرين الثاني إلى الـ6 من كانون الأول، فيما سيكون أحد الموضوعات استئناف عمليات التفتيش المتبادلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ريابكوف: الحوار مع واشنطن حول الحد من التسلح مرتبط بالاتفاق على مبادئ التعايش

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن استئناف الحوار مع الولايات المتحدة