الشريط الإخباري

الأمانة العامة للفلاحين العرب: استنهاض الهمم لتحرير الأراضي المغتصبة

دمشق-سانا

دعت الامانة العامة للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب فى الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الارض الفلاحين العرب لاستنهاض الهمم واستلهام مبادىء وقيم النضال الوطني ضد الاستعمار والصهيونية لتحقيق أهداف شعبنا في تحرير الأراضي العربية المغتصبة واقامة الدولة الفلسطينية.

وشكل الثلاثون من آذار عام /1976/حدثا تاريخيا باعتباره اليوم الذى عبر فيه الفلسطينيون في الاراضي المحتلة عام /1948/ عن رفضهم القاطع لسياسة الامر الواقع التي حاولت سلطات الاحتلال الصهيونية فرضها عليهم.

وأشارت الأمانة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى “ضرورة توحيد الصف لمواجهة ما يحاك لامتنا من مؤامرات تستهدف تمزيقها وتفتيتها” مطالبة الفصائل الفلسطينية بتحقيق وحدتها وانهاء الانقسام الفلسطيني وتعميم ثقافة المقاومة وتكريس نهجها باعتبار المقاومة اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو.

وشددت الامانة ” على ضرورة التوجه الى جماهير شعبنا واستنهاض ارادتها وتفعيل دورها في صناعة القرارات المصيرية بعد ان فشلت مؤسسات النظام العربي كالجامعة العربية في الدفاع عن امن الوطن العربي المستباح وعن اقتصاده المنهوب والتخلص من التبعية السياسية والاقتصادية للدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة” .

ودعت الامانة العامة في بيانها ” إلى ايلاء الزراعة العربية الاهتمام الكافي باعتبارها مفتاح الامن الغذائي العربي وعنوان التقدم الاقتصادي وتذليل الصعوبات التي تعاني منها  وتعزيز الوحدة الاقتصادية العربية انطلاقا من التكامل الاقتصادي وتشجيع التبادل البيني وخاصة في مجال مستلزمات الانتاج الزراعي ومنتجاته تحقيقا لاستقلال الوطن”.