الشريط الإخباري

حراج درعا تنظم 38 ضبطاً وتصادر كميات من الحطب

درعا-سانا

نظم عناصر الضابطة الحراجية التابعون لدائرة الحراج في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بدرعا، منذ بداية العام الحالي حتى اليوم  38 ضبطاً حراجياً بسبب التعدي على المواقع الحراجية.

وذكر رئيس دائرة الحراج المهندس جميل العبد الله في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الضبوط توزعت على مخالفات تتعلق بالرعي وقطع وتشويه للأشجار الحراجية في مواقع المزيريب والحديقة الوطنية ببلدة تسيل والأرياف الحمر والزياتين وغيرها، مبيناً أن الدائرة بالتعاون مع الجهات المختصة حجزت سيارتي نقل للحطب مع آلية قطع ثقيلة باكر، وتم توقيف ستة أشخاص لدى فرع الأمن الجنائي بدرعا، مع مصادرة 6 أطنان من الحطب كانت بحوزة المخالفين.

وفي سياق متصل بين رئيس دائرة الحراج أن عملية بيع الغراس الحراجية للمواطنين مستمرة بواقع ثلاثة آلاف غرسة لكل مواطن على البطاقة الشخصية، وبأسعار ألف ليرة سورية للكيس الصغير و1200 للوسط و1600 ليرة للكبير، مبينا أن موسم البيع والتوزيع بدأ اعتبارا من مطلع الشهر الحالي.

وأوضح أن لدى الدائرة في مشتلها بدرعا نحو 700 ألف غرسة متنوعة من السرو والصنوبر الثمري والبروتي والازدرخت والأكاسيا والكينا والدفلة واللغستروم، إضافة إلى خطة للموسم الجديد 2022 -2023 لإنتاج 25 ألف غرسة من الكينا.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حراج درعا توفر أكثر من 300 ألف غرسة حراجية متنوعة

درعا-سانا وفرت دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا 303572 غرسة حراجية متنوعة لزراعتها في الموسم …