الشريط الإخباري

بسباق السرعة الدوري الثامن… الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة تختتم روزنامتها للعام الحالي-فيديو

ريف دمشق-سانا

أسدلت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة الستار عن موسمها للعام الحالي بإقامة السباق الثامن على أرض ميدان سباق دمشق بالديماس، وذلك بالتعاون مع مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

الإصرار على ختام الموسم الرياضي بالمراكز الأولى بدا واضحاً على مربي الخيول منذ بداية السباق الثامن الذي أقيم على سبعة أشواط لمسافة 1600 متر لكل واحد منها على حدة، حيث جرت منافسات الشوط الأول والثاني للخيول العربية المسجلة للدرجتين الرابعة والثالثة، فيما تم تخصيص الثالث والرابع للدرجتين الرابعة والثالثة، والخامس للدرجات الأولى والثانية والثالثة والأشواط الثلاثة المذكورة كانت للخيول السورية الصافية، بينما تنافست الخيول المسجلة في الشوط السادس للدرجتين الأولى والثانية والسابع للدرجة الرابعة.

وفاز ببطولة الأشواط السبعة على التوالي الفرس هيلدا المأمون لمالكها عصام التكلة والجواد أسد أوغاريت لـ منقذ سراقبي والقيصر لـ منصور زيتون وعنتر الميزر لـ عماد المصري وإخوانه وجبل الجبل لـ معن جعفر، واستمرار الوصل لـ عصام التكلة والقلب لـ يونس محبوب .

الدكتور طارق عبد الرحيم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية قال في تصريح لـ سانا: إن هذا الموسم كان قوياً منذ بدايته، وكانت الخيول جاهزة ومع مرور السباقات تطورت ووصلت إلى أعلى مستوى لها في السباق الختامي، وزادت الخيول المشاركة هذا الموسم عن سابقه، ودخل أكثر من 70 جواداً على خط المنافسة، وهو مؤشر جيد لتطور سباقات السرعة.

مدير الجمعية المهندس محمد الوادي أوضح أن السباقات هذا العام توزعت على ثلاث محافظات، هي دمشق وحماة واللاذقية وجميعها كانت منظمة، وشهدت منافسات قوية، وكان السباق الثامن والأخير متميزاً، حيث حضر المربون خيولهم بقوة للمشاركة والتتويج بين المراكز الثلاثة الأولى.

وبين أمين سر الجمعية نصار كحول أن السباق الختامي هو مرحلة أخيرة لتصنيف الفرسان الجواكي والمدربين والمربين، إضافة إلى انتقاء أفضل الجياد بناء على نقاط تصنيفية محددة من خلال مشاركتها بالسباقات الدورية خلال العام، مشيراً إلى المنافسة القوية التي شهدها شوط الأبطال، والذي جمع نخبة متميزة الخيول العربية الأصيلة.

مدير نادي الشرطة للفروسية المقدم محمود المصري أشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر النادي، والتي أثمرت بتتويج النادي ببطولة سباقات السرعة في أكثر من شوط سواء التي جرت هذا العام أو في العامين الماضيين التي تصدرها عن جدارة واستحقاق.

مدير نادي الباسل للفروسية العميد ياسين غصة أكد أهمية النشاطات التي أقامتها الجمعية خلال الموسم الحالي، ولا سيما سباقات السرعة التي حظيت بمشاركات واسعة ومنافسات قوية، والتي تثبت تطور رياضة الفروسية.

أحمد الحامض من اسطبلات زمن الخير لفت إلى المنافسة القوية والندية التي شهدها السباق بين خيول جميع المربين في مختلف الأشواط، متمنياً أن يحمل الموسم القادم مشاركات أكبر بما يضمن توسيع قاعدة المنافسة بين الخيول العربية الأصيلة، مبدياً استعداد اسطبلاتهم للمشاركة بالموسم القادم للحفاظ على المراكز المتقدمة التي أحرزوها خلال هذا الموسم وفي المواسم السابقة.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجمعية السورية للخيول العربية تقيم سباق السرعة الخامس-فيديو

دمشق-سانا المنافسة القوية وحماس عشاق فروسية السرعة هما أبرز ما تميز به السباق الدوري الخامس …