الشريط الإخباري

انعقاد المؤتمر الرابع لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الهندسية بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

عقد في جامعة تشرين اليوم المؤتمر الرابع لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الهندسية، ويتضمن محاضرات بحثية لطلاب الماجستير والدكتوراه ويستمر يومين.

وأكد وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم في كلمة ألقاها خلال الافتتاح على أهمية التشاركية بين الجامعات والهيئات البحثية ووزارات ومؤسسات الدولة ونقابة المهندسين، مضيفاً إن ربط البحث العلمي بالمجتمع له الدور الأكبر في إنجاز أبحاث علمية تطبيقية لحل المشاكل الفنية، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وبين وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد أن وزارة الموارد المائية تتشارك مع جامعة تشرين في العديد من المحاور التي يمكن العمل بها وإجراء الأبحاث كدراسات البحوث البيئية بما يتعلق بقطاع الصرف الصحي والصناعي والزراعي ودراسة الأحواض المائية والسطحية والمنشآت المائية والسدود، بما من شأنه أن يسهم في ربط الجامعة بالمجتمع، وتقديم الحلول لقضايا ومشاكل تعاني منها الوزارة.

المهندس حاتم حاتم نقيب المهندسين في اللاذقية أشار في كلمته إلى حرص النقابة على تعزيز التعاون الدائم مع جامعة تشرين، باعتبارها أحد مكونات المجتمع الفاعلة.

وأشارت رئيس جامعة قرطبة الخاصة الدكتورة رولا قديد إلى أهمية المشاركة بالمؤتمرات والندوات لما تقدمه من تبادل للأفكار والخبرات، والاطلاع على مفردات الأوراق البحثية المشاركة.

وعلى هامش المؤتمر، تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة تشرين ووزارة الموارد المائية، وبرنامجين تنفيذيين مع المعهد العالي للبحوث البحرية في جامعة تشرين.

وأوضح رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن في تصريح لمراسلة سانا أن مذكرة التفاهم تأتي بهدف التعاون في المحاور العلمية والبحثية، إضافة إلى التعاون في مجالات تبادل المحاضرين والباحثين والخبراء وإجراء فعاليات بحثية مشتركة وتبادل المنشورات والدوريات، وتنفيذ وتطوير مشاريع بحثية مشتركة.

وجرى خلال المؤتمر تكريم مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية لكليات الهندسة، وعدد من المهندسين المتقاعدين وتوزيع الشهادات والمكافآت على الباحثين الفائزين من طلاب الدراسات العليا.

إلى ذلك قام وزيرا التعليم العالي والموارد المائية بجولة اطلاعية  لتفقد عملية سير الامتحان الموحد لطب الأسنان، إضافة إلى الاطلاع على تنفيذ مشروع مركز خدمة المواطن في مدخل كلية الآداب.

حضر المؤتمر أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتورة ميرنا دلالة، وعدد من عمداء ورؤساء الكليات.

ديمة حشمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كلية الطب البشري في جامعة تشرين تحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

اللاذقية-سانا حصلت كلية الطب البشري في جامعة تشرين على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم …