الخارجية الروسية تستدعى السفير البولندي لديها

موسكو-سانا

استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم السفير البولندى في موسكو كرزيستوف كراجيفسكي على خلفية المزاعم البولندية بسقوط صاروخ روسي داخل أراضيها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان: “إنها استدعت القائم بأعمال السفارة البولندي في روسيا، ولفتت انتباهه إلى التأجيج المرفوض للهستيريا المعادية لروسيا في بولندا بشأن حادث سقوط صاروخ روسي داخل أراضيها”، مشيرة إلى أن الجانب الروسي “ينتظر من وارسو وقف كل المزايدات المعادية لروسيا بشأن هذا الحادث”.

وشدد البيان على أن وزارة الدفاع الروسية قدمت جميع التوضيحات بشأن عدم وجود أي علاقة للقوات المسلحة الروسية بهذا الحادث، داعياً وارسو لعدم المشاركة في الاستفزازات القذرة التي يدبرها نظام كييف وعدم القيام باستفزازات خاصة بها.

وكانت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا قالت على قناتها في تيليغرام في وقت سابق اليوم: “تم استدعاء السفير البولندي إلى وزارة الخارجية الروسية”.

ووصفت وزارة الخارجية في وقت سابق اليوم خلال بيان رد الفعل العلني لعدد من دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” على حادثة الصاروخ بـ “المشين”، حيث نشرت وسائل الإعلام الاجنبية مزاعم كاذبة بأن روسيا تقف وراء سقوط صاروخ على بولندا دون الرغبة في فهم وإيضاح الوضع.

ووفقاً لوزارة الدفاع الروسية فإن جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ روسية هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: القصف الأوكراني لمستشفيات في نوفويدار ونوفايا كاخوفكا جريمة حرب ستتم معاقبة مسؤوليها

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن قصف الجيش الأوكراني لمستشفيات في نوفويدار ونوفايا كاخوفكا يعد …