الشريط الإخباري

هوى بحري.. مبادرة لإحياء الكورنيش الغربي في اللاذقية

اللاذقية-سانا

حلة جديدة اكتساها كورنيش اللاذقية الغربي اليوم، مع وضع مقاعد مجهزة بألواح طاقة شمسية، ومأخذ لشحن الهواتف النقالة، ومساحة ضمنها للأشخاص ذوي الإعاقة مع تركيب رومبات خاصة بتسهيل حركتهم، ومصفات للدراجات الهوائية، والتي جاءت بعد تحسين المظهر العام للواجهة البحرية.

الخطوة جاءت ضمن مبادرة أطلقتها الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع مجلس مدينة اللاذقية ومديرية السياحة وميلا مول بعنوان “هوى بحري”، وفق محمد من الأمانة السورية للتنمية الذي أوضح لمراسل سانا أن المبادرة لإحياء الكورنيش الذي يمثل جزءاَ من ذاكرة الأهالي في المدينة، وواجهة سياحية في المدينة.

وبين محمد أنه تم تركيب 4 مقاعد ضمن المرحلة الأولى من المبادرة على الكورنيش الغربي، وتستمر لتغطية كامل الكورنيش بهدف توفير خدمات أساسية لرواده ومواءمة الكورنيش، ليكون مقصدا للأشخاص ذوي الإعاقة حيث تم تجهيز المقاعد بمساحة خاصة بهم مع تركيب رومبات لتسهيل حركتهم إلى جانب خدمات الإنارة وشحن أجهزة الموبايل.

ولفت إلى أن المبادرة لم تقتصر على هذا الجانب إذ تم تخصيص مصفات للدراجات الهوائية تحفيزاً لممارسة هذه الرياضة، لتوفير المكان المناسب لأصحابها بشكل مريح.

رئيس مجلس المدينة المهندس حسين زنجرلي أكد بدوره أن المبادرة مهمة بالنسبة للمجلس في مجال تحسين الواقع الجمالي ضمن المدينة، ولا سيما في الكورنيش الغربي إحدى الوجهات التي يرتادها أبناء اللاذقية.

ولفت إلى أن المبادرة تضمنت في المرحلة الأولى تركيب 4 مقاعد مجهزة وتفي بمتطلبات رواد المنطقة والأشخاص ذوي الإعاقة مع تأهيل الناحية الجمالية في الكورنيش من أعمال دهان وغيرها، مبيناً أن المجلس يرحب بمثل هذه المبادرات والعمل لاستكمالها لتشمل كامل الكورنيش.

بسام الإبراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تركيب ألواح طاقة شمسية في الكراج الجنوبي بحمص

حمص-سانا نفذت ثانوية أيهم راشد ديوب المهنية بالتعاون مع نقابة النقل البري بحمص مشروع تركيب