الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: تدمير 3 مواقع قيادة لقوات كييف وإسقاط 6 مسيرات

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تصدت لعدة هجمات للقوات الأوكرانية، ودمرت ثلاثة مواقع قيادة، وأسقطت ست طائرات مسيرة لها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم: إن القوت الأوكرانية قامت بمحاولات فاشلة لمهاجمة وحدات من القوات الروسية في اتجاه كوبيانسك بجمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تم التصدي لها وإيقافها ما أسفر عن قتل أكثر من 120 جندياً أوكرانياً وتدمير ست دبابات وخمس مركبات وثلاث ناقلات مدرعة، مشيراً إلى صد هجوم آخر معزز بالمرتزقة على محور كراسنو ليمانسكي، ونتيجة لذلك سقط نحو 90 جندياً أوكرانياً ومسلحاً بين قتيل وجريح، ودمرت خمس مركبات قتالية مدرعة وست شاحنات.

وأضاف كوناشينكوف: إنه في جنوب دونيتسك تم التصدي لمحاولة تقدم أوكرانية، حيث تم القضاء على أكثر من 80 عسكرياً أوكرانياً وتدمير دبابة ومركبتي مشاة قتاليتين وناقلتي جند مدرعتين.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية استهدفت ثلاثة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في جمهورية لوغانسك ومنطقة خيرسون، إضافة إلى 54 وحدة مدفعية في مرابضها، وكذلك مراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 174 منطقة، موضحاً أنه تم تدمير محطتي رادار مضاد للبطاريات أمريكيتي الصنع من طراز “آر ان تي آر كيو50” في دونيتسك ورادار لمنظومة صواريخ “إس300” بمنطقة زابوروجيه، إضافة إلى تدمير مستودع أسلحة ومعدات عسكرية بمنطقة خيرسون ومرفق لتخزين الوقود بالقرب من مدينة خاركوف.

وبين كوناشينكوف أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ست مسيرات جوية أوكرانية، إضافة إلى اعتراض ثلاثة صواريخ من راجمات الصواريخ هيمارس بالقرب من قرية ميلوفاتكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وأوضح كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 333 طائرة مقاتلة و176 مروحية و 2504 مسيرات و 388 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و6593 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و891 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3577 وحدة مدفعية ميدان وهاون، وكذلك 7216 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يقضي على أكثر من 300 جندي أوكراني ويسقط 9 طائرات مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قوات الجيش الروسي قضت على أكثر من 300 …