الشريط الإخباري

سورية تشارك في اجتماع تنسيقي لتحدي القراءة العربي في موسمه السابع بالإمارات

دبي-سانا

بمشاركة سورية عقد اليوم في مدينة دبي الاجتماع التنسيقي للنسخة السابعة من مبادرة تحدي القراءة العربي، التي تقيمها دولة الإمارات العربية المتحدة.

الاجتماع الذي أتى عقب انتهاء النسخة السادسة من المبادرة وتتويج بطل تحدي القراءة العربي تضمن التحضير للموسم السابع من المبادرة، وعرض الصعوبات وآلية العمل.

وخلال الاجتماع عرض المنسق العام للمبادرة في سورية علي العباس آلية عمل وزارة التربية خلال المشاركة بالموسم السادس، والتنظيم من خلال فريق عمل متكامل للوصول إلى لقب تحدي القراءة العربي بموسمه السادس، إضافة إلى عرض الإيجابيات وكيفية إيصال رسالة القراءة إلى جميع الطلاب السوريين بكل المدارس.

وأشار العباس في تصريح لمراسلة سانا إلى تحضيرات وزارة التربية للمشاركة بالموسم السابع للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب السوريين المشاركين بهذه المبادرة، وتسهيل إيصالهم إلى أكبر عدد ممكن من الكتب لزيادة المعرفة وتعميم ثقافة القراءة، مبيناً أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تزويد عدد كبير من المكتبات في المدارس السورية بعدد من الكتب قبل نهاية العام.

ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية، يشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها، وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة على مستوى المدارس والمناطق التعليمية، ثم على مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تعقد في دبي سنوياً.

حضر الاجتماع سعيد العطر الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وسارة النعيمي مدير مكتب المبادرات.

وفازت الطفلة السورية شام البكور أمس بلقب بطل تحدي القراءة العربي الذي تقيمه دولة الإمارات العربية المتحدة بنسخته السادسة هذا العام، وتشارك فيه سورية للمرة الأولى.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الطفلة شام البكور بطلة سورية في القراءة تشارك بحفل اختيار وتتويج بطل تحدي القراءة العربي