الشريط الإخباري

تحالف القوى الفلسطينية في الذكرى الـ 105 لوعد بلفور: الشعب الفلسطيني مستمر بنضاله حتى تحقيق النصر والتحرير والعودة

دمشق- سانا

أكد تحالف القوى الفلسطينية أن كل المؤامرات والاتفاقيات والمعاهدات لن تقف عائقاً في وجه الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر حتى تحقيق النصر والتحرير والعودة.

وأوضح التحالف في الذكرى الـ 105 لوعد بلفور أن هذا المشروع الاستعماري الإمبريالي سعى لإقامة قاعدة عسكرية ورأس حربة للمشروع الصهيوني، ولإقامة دولة استيطانية عنصرية الهدف منها منع أي وحدة عربية مستقبلية، وإبقاء حالة التشرذم والتمزق تسود العالم والشعب العربي، ناهيك عن الاستيلاء والسيطرة على مقدرات وثروات الأمة العربية وخيراتها.

وأشار التحالف إلى أن هذه الذكرى تأتي في ظل ظروف عصيبة تمر بها الأمة العربية عامة، وقضيتنا الفلسطينية خاصة، وما زالت المؤامرة مستمرة، وما زالت المحاولات الإمبريالية الاستعمارية الغربية تتوالى لتمزيق أواصر هذه الأمة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني ماض على طريق الكفاح والنضال مدعوماً من محور المقاومة.

ووجه التحالف التحية لأبناء الشعب الفلسطيني المقاوم المضحي داخل الأرض المحتلة، وللشهداء الأبرار وللأسرى البواسل داخل السجون الصهيونية، ولأحرار الأمة وشرفاء هذا العالم الذين يساندون ويدعمون حقوق الشعب الفلسطيني ونضالاته.

وفي الثاني من تشرين الثاني 1917  كان الوعد المشؤوم الذي قدمه وزير خارجية بريطانيا آرثر بلفور لزعيم الحركة الصهيونية جيمس روتشيلد، والذي منح بموجبه اليهود المنتشرين في العالم الحق في إقامة “وطن قومي” لهم في فلسطين بناء على المقولة المزيفة “أرض بلا شعب لشعب بلا أرض” فكانت معاناة الشعب الفلسطيني الذي وقع ضحية لمكائد ومؤامرات المستعمرين وأطماع الصهيونية العالمية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تحالف القوى الفلسطينية يدعو إلى حماية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

دمشق-سانا دعا تحالف القوى الفلسطينية الجهات والمؤسسات الدولية الحقوقية وأحرار العالم إلى وقفة جادة لحماية …