الدفاع الروسية: توجيه ضربات عالية الدقة لمواقع القيادة العسكرية وأنظمة الطاقة في أوكرانيا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة واصلت ضرباتها بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة بعيدة المدى ضد مواقع القيادة العسكرية وأنظمة الطاقة في أوكرانيا، حيث تم تحقيق كل النتائج المرسومة وتدمير جميع المواقع المستهدفة.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن وحدات من القوات الروسية صدت على اتجاه كوبيانسك محاولات تقدم من قبل الوحدات التابعة للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، وتم القضاء على أكثر من 110 من العسكريين والمسلحين الأوكرانيين ودبابة واحدة وثلاث عربات قتال مصفحة وشاحنتين وسيارتين عسكريتين.

وقال كوناشينكوف: في محور كراسنو ليمانسك تصدت القوات الروسية لعمليات هجومية على اتجاه ماكييفكا وتشيرنوبوبوفكا ما أسفر عن القضاء على أكثر من 170 جندياً أوكرانيا وتدمير ثلاث دبابات وخمس مركبات قتالية مدرعة وتسع مركبات عسكرية خاصة، فيما تم القضاء في اتجاه دونيتسك على أكثر من 60 جندياً أوكرانياً وتدمير دبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارتين عسكريتين.

وأضاف كوناشينكوف: في اتجاه نيكولاييف كريفوي روغ قامت القوات الأوكرانية بأربع محاولات للهجوم تصدت لها القوات الروسية، ما أدى إلى تصفية أكثر من 70 جندياً أوكرانياً وعدد من المرتزقة الأجانب وتدمير خمس مركبات قتالية مدرعة وسبع مركبات خاصة، لافتاً إلى أن قوى الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية قصفت خلال الـ 24 ساعة الماضية ثمانية مواقع قيادة للقوات الأوكرانية و57 وحدة مدفعية ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 136 منطقة.

وبين كوناشينكوف أنه تم تدمير أربعة مستودعات للذخيرة في بلدات نوفايا كامينكا ونوفاليكساندريفكا بضواحي خيرسون وتيرني وكولوديزي في جمهورية دونيتسك الشعبية، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 13 مسيرة أوكرانية، وتم اعتراض أربع قذائف من راجمات الصواريخ هيمارس وأولخا وسبعة صواريخ هارم المضادة للرادار.

وأعلن كوناشينكوف أنه تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 328 مقاتلة  و167 مروحية و2393 مسيرة و384 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و6213 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و879 مركبة من راجمات الصواريخ و3540 مدفعية ميدان وهاون، وكذلك 6920 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روغوف: قتلى وجرحى بقصف قوات كييف جسراً في زابوروجيه

موسكو-سانا أعلن فلاديمير روغوف رئيس حركة “نحن مع روسيا” اليوم أن قوات نظام كييف قصفت …