الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات أوكرانية على عدة محاور

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية أحبطت هجمات للقوات الأوكرانية، على محاور كوبيانسك وتشيرنوبوبوفكا ونيكولايفو كريفوي، وأسقطت مروحية أوكرانية من طراز “مي 8” في مقاطعة زابوروجيه، و4 طائرات مسيرة في مقاطعة خيرسون، كما قضت على عشرات العسكريين والمسلحين الأوكرانيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم: إن قوات أوكرانية يصل عديدها إلى مجموع سريتين تكتيكيتين معززتين بالمرتزقة، هاجمت في اتجاه كوبيانسك مواقع الوحدات الروسية، في محيط نيكولايفكا وأورليانكا، في منطقة خاركوف، وتم صد جميع الهجمات، وتصفية ما يصل إلى 60 من العسكريين والمسلحين الأوكرانيين، وتدمير دبابة، وست عربات قتال مصفحة، وثلاث شاحنات بيك آب صغيرة.

وأضاف الناطق: إنه في اتجاه كراسنوليمانسكي حاولت كتيبة تكتيكية تابعة للقوات الأوكرانية شن هجوم بالقرب من تشيرفونوبوفكا، في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم صد هجوم وحدات العدو المتقدمة، من خلال الإجراءات النشطة لوحدات القوات الروسية، ونتيجة لأضرار النيران المركزة تم القضاء على أكثر من 120 جندياً أوكرانيا، وتدمير ثلاث دبابات، وأربع مركبات قتالية مصفحة، وأربع شاحنات بيك آب صغيرة.

وتابع الناطق: إنه على محور نيكولاييف كريفوي روغ هاجمت مجموعة من سريتين تكتيكيتين معززتين للقوات الأوكرانية، مواقع القوات الروسية في اتجاه مالايا ألكساندروفكا بمنطقة خيرسون وتيرنوفي بودي بمنطقة نيكولاييف، ونتيجة لفشل العملية تم إحباط هجوم العدو، ودفع وحدات القوات الأوكرانية إلى خطوطها الأولية، وجرى في غضون العملية تصفية أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، وتدمير ست مركبات قتالية مدرعة، وسبع مركبات عسكرية خاصة.

وأضاف كوناشينكوف: إن القوى الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، دمرت أربعة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في بلدات ستيبوفايا نوفوسيليفكا، في منطقة خاركوف وكولوديزي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتريفونوفكا وأندرييفكا في منطقة خيرسون، وأصابت كذلك 62 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 186 منطقة.

وفي ضواحي مدينة بافلوغراد بمنطقة دنيبروبتروفسك قال الناطق: إنه تم تدمير مؤسسة دفاعية أوكرانية لإنتاج وقود الصواريخ الصلب والمتفجرات والبارود للقوات الأوكرانية، كما تم إسقاط مروحية من طراز “مي 8” تابعة لسلاح الجو الأوكراني، بالقرب من قرية نوفوترويتسكوي بمنطقة زابوروجيه.

وأوضح الناطق أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية أربع مسيرات، فوق بلدات أولغوفكا وتياجينكا ولفوفو بمنطقة خيرسون وزيليني غاي، في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى ذلك تم إسقاط ست قذائف من منظومة راجمات الصواريخ الأمريكية هيمارس في الجو، بالقرب من قرية أنتونوفكا بمنطقة خيرسون.

وبين كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إجمالاً تدمير 326 طائرة مقاتلة، و163 طائرة مروحية، و2353 طائرة مسيرة، و383 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و6104 دبابات ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و876 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة، و3531 مدفعية ميدان وهاون، وكذلك 6805 وحدات من الآليات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يدمر رادارات ومدافع أمريكية في أوكرانيا

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ24 الماضية