الشريط الإخباري

نحو عالم أفضل للمرأة.. فعالية لعدد من الجمعيات بدمشق

دمشق-سانا

تحت عنوان “نحو عالم أفضل للمرأة” نظمت مؤسسة القدس للثقافة والتراث بالتعاون مع جمعية تنظيم الأسرة وجمعية كنانة الشام والجمعية السورية للمعوقين جسدياً فعالية لدعم المرأة، وذلك في مقر المؤسسة بدمشق.

وتضمنت الفعالية محاضرات وعرضاً تمثيلياً، قدمه عدد من المتطوعين، يسلط الضوء على المشاكل التي تتعرض لها المرأة.

مسؤولة ملف المرأة في المؤسسة المدربة خلود بدران أشارت في محاضرتها بعنوان “المرأة والمواطنة الفعالة” إلى أهمية دور المرأة وتعزيز حقوقها في التصويت لتكون مساهمة في الحلول المجتمعية وفي جميع ميادين العمل.

بينما أكدت نائب رئيس الجمعية السورية للمعوقين جسدياً نور السبط في محاضرة تحت عنوان “المرأة المعوقة معيلة ومعالة وقصة نجاح”، ضرورة تسليط الضوء على النساء اللواتي تحدين الإعاقة واستطعن الوصول إلى مراحل متقدمة في مجال التعليم.

عضو مجلس الإدارة في جمعية تنظيم الأسرة السورية مرح الخضر قدمت محاضرة تحت عنوان “المرأة ووحدة حماية الأسرة”، تناولت فيها دور المرأة في حماية الأسرة والقوانين المتعلقة بالمرأة والأعمال التي تستطيع ممارستها وفق هذه القوانين، لافتة إلى أن الجمعية تعمل على تمكين المرأة وتوعيتها مهنياً وتعليمياً وصحياً.

رئيس مجلس إدارة جمعية كنانة الشام هشام العاص لفت في تصريح لمراسل سانا إلى ضرورة تسليط الضوء على عدد من المشاكل التي تواجه المرأة، منها الزواج المبكر والحرمان من التعليم بفعل بعض العادات الاجتماعية.

بينما بينت مسؤولة العلاقات الإعلامية في المؤسسة فدوى برية أن هدف الفعالية هو تنمية أفكار، وقدرات المرأة في عدد من المجالات التي تتعلق بممارسة دورها في المجتمع.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(الأدب والشباب).. عنوان الندوة في مؤسسة القدس للثقافة والتراث

دمشق-سانا ركزت ندوة “الأدب والشباب” التي أقامتها مؤسسة القدس للثقافة والتراث، وشارك فيها