الدفاع الروسية: تدمير مصنع عسكري يحتوي على صواريخ أوكرانية مضادة للسفن

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الروسية أصابت ورشات مؤسسة كومونار الأوكرانية في منطقة خاركوف، ودمرت دفعة من الرؤوس الحربية التابعة لصواريخ (نبتون) المضادة للسفن ،والتي تنتجها المؤسسة.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم: إنه تم تدمير منشأة لتخزين النفط في منطقة دنيبروبتروفسك، كانت تحتوي على 56000 طن من وقود الديزل للمعدات العسكرية لمجموعة دنيبر التابعة للقوات الأوكرانية ،كما تم تدمير مستودع عتاد لمجموعة (دنيبر) قرب مدينة زابوروجيه، ومستودعين للأسلحة والمعدات العسكرية في دونيتسك ،وثلاثة مستودعات للذخيرة في خيرسون ومدينة زابوروجيه.

وأوضح كوناشينكوف أن القوات الروسية صدت محاولة هجوم فاشلة، نفذتها وحدات أوكرانية على محور كوبيانسك شمال لوغانسك ،وقضت على أكثر من 20 جندياً أوكرانياً، فيما أحبطت المدفعية الروسية هجوما للقوات الأوكرانية جنوب دونيتسك، وتم القضاء على 25 جندياً أوكرانياً.

وأضاف المتحدث :إنه تم إحباط محاولات أوكرانية لاختراق الدفاعات الروسية على محور نيكولايف كريفوي روغ ،والقضاء على أكثر من 130 جنديا أوكرانيا، فيما تمت تصفية 80 جندياً وتدمير 6 دبابات بهجومين فاشلين على محور كراسني ليمان.

وتابع كوناشينكوف :إنه تم إسقاط طائرة أوكرانية من طراز ميغ 29 في نيكولايف و6 طائرات دون طيار في مناطق متفرقة ،وتم اعتراض 24 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس وأولخا وسميرتش، إضافة إلى ثلاثة صواريخ هارم أمريكية مضادة للرادار.

وبين كوناشينكوف أنه تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 325 طائرة و162 مروحية و2308 طائرات دون طيار و383 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و5967 دبابة ومدرعة أخرى ،و874 راجمة صواريخ و3516 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و6709 مركبات عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيون في إدلب يحضرون لعمليات تخريب واعتداءات ضد مواقع الجيش والمناطق الآمنة

موسكو-سانا كشفت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بمحافظة