الشريط الإخباري

سفارة تشيلي بدمشق تهدي كلية اللاهوت الخاصة مجموعة من الكتب الفلسفية والإنسانية

دمشق-سانا

بهدف الاطلاع على ثقافة الآخر والانفتاح عليه، أهدت سفارة تشيلي بدمشق كلية اللاهوت الخاصة مجموعة من الكتب الفلسفية باللغة الاسبانية لكبار كتاب الفلاسفة التشيليين، لما لها من قيمة عالية في الفكر الفلسفي والإنساني التشيلي.

وقال القائم بأعمال سفارة تشيلي بدمشق باتريسيو بريكله في تصريح لسانا:إن هذه الكتب التي نهديها اليوم لمكتبة الكلية تحمل قيمة عالية من الفكر الفلسفي والإنساني التشيلي، حيث تنوعت بين كتب فلسفية وأخرى تتحدث عن إشكالية الميتافيزيقيا وعن الأخلاقيات وكتب تحوي الشعر التشيلي، مبيناً أن هذه الكتب هي لمجموعة من الفلاسفة التشيليين الذين أسسوا لنهضة الفلسفة التشيلية في ستينيات القرن الماضي.

ولفت النائب البطريركي بدمشق نائب رئيس مجلس أمناء الكلية المطران نيقولا انتيبا إلى أن تطور الجامعات الأكاديمية يكون بواسطة الفكر الذي يمكن الحصول عليه عن طريق الكتب، مقدما الشكر للسيد الرئيس بشار الأسد بإصداره مرسوماً لإحداث هذه الكلية التي ستكون تتويجاً لمسيرة طويلة في درب الفضيلة والعلم.

وأوضح عميد الكلية الارشمندريت الدكتور يوسف لاجين أن الكتب المقدمة إلى كلية اللاهوت، جاءت بهدف التعاون بين الكلية والجامعات في تشيلي.

حضر تسليم الكتب أمين الكلية الأب رافي حلاوة وأمين المكتبة باسكال خلاط والارشمندريت أنطون مصلح المستشار القانوني للكلية والدكتور علي حمود وعدد من طلاب الكلية.

شذى حمود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

افتتاح كلية اللاهوت الخاصة بدمشق

دمشق-سانا افتتحت اليوم بدمشق كلية اللاهوت الخاصة والتي تعد الأولى من نوعها في سورية لناحية …