وزير الإسكان يطلع على واقع تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية في حماة

حماة-سانا

واقع عدد من المشروعات الحيوية الجاري تنفيذها في محافظة حماة ونسب إنجازها، كانت محور جولة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف بهدف الوقوف على المعوقات التي تعترضها وسبل تذليلها.

وشملت الجولة مشروعات ضاحية الوفاء والأمل وموقع جامعة حماة، ومشروع طريق حماة سلمية وجسر تل قرطل.

وحول مشروع ضاحية الأمل والوفاء أوضح المهندس فؤاد دردر مدير فرع حماة للمؤسسة العامة للإسكان بوصفها الجهة صاحبة المشروع، أن الضاحية تتضمن بناء أبراج سكن عمالي وشبابي وادخاري، وهي في مراحل متقدمة من التنفيذ، حيث تم تسليم جزء منها للمكتتبين عليها، لافتاً إلى أنه سيتم في نهاية العام 2024 إنجاز جميع المقاسم السكنية وتسليمها للمكتتبين الذين يتوزعون بين 1000 مكتتب ادخار و1242 عمالي و1390 شبابي.

وفي مشروع عقدة تل قرطل الطرقية الواقعة على أوتوستراد حماة-حمص، أوضح مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حماة المهندس خضر فطوم، أنه جرى استئناف العمل لإنجازها بعد توقف دام لسنوات جراء الحرب على سورية، لافتاً إلى أن المشروع يشمل تنفيذ عقدة طرقية مكونة من جسر فوق الأوتوستراد مع وصلات طرقية، تربط بأمان الطرق المحلية المحيطة بالطريق.

وحث الوزير عبد اللطيف على ضرورة الإسراع في إنجاز المشاريع للانتهاء منها ووضعها في الخدمة بأسرع وقت ممكن، مشدداً على تطبيق الأنظمة والقوانين فيما يتعلق بمتابعة وإزالة المخالفات والتعديات على الأملاك العامة.

كما اطلع الوزير عبد اللطيف على أعمال مشروع موقع عام جامعة حماة، والذي يشمل تنفيذ البنى التحتية والنفق الخدمي بطول 4 كيلومترات، إضافة للطرق والصرف الصحي والاطلاع على معوقات العمل ضمن سور الجامعة.

بدوره محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة أكد حرص المحافظة على دعم تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية، وتسريع وتائر الإنجاز ضمن الإمكانات المتاحة.

وعقب الجولة عقد الوزير عبد اللطيف اجتماعاً ضم مديري الشركات الإنشائية والمعنيين في مبنى المحافظة، جرى خلالها عرض شروحات مفصلة عن جميع الأعمال في المشروعات المذكورة.

عبد الله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

اختتام أعمال منتدى الاقتصاد الحضري الرابع بمشاركة سورية

دمشق-سانا اختتمت اليوم أعمال المؤتمر السنوي الرابع لمنتدى الاقتصاد الحضري،