رئيس اتحاد الناشرين السوريين: الانضمام للاتحاد الدولي يعطي أملاً بتطور النشر على المستوى العربي والدولي العام

دمشق-سانا

ضم الاتحاد الدولي للناشرين إلى عضويته مؤخراً اتحاد الناشرين السوريين لما قام به من تطوير في صناعة النشر في سورية والوطن العربي، وما يمتلكه من مقومات أهلته لهذا الانضمام.

رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم الحافظ قال في مؤتمر صحفي ضمن فعاليات معرض الكتاب في مكتبة الأسد: إن هذا الانضمام غاية في الأهمية في هذه الظروف الصعبة، بعد أن استطاع الاتحاد أن يكون في مواصفات قد لا تمتلكه اتحادات كثيرة في النشر الحر واحترام ما يكتبه الكتاب وحماية رؤاهم.

وبين الحافظ أن انضمام اتحاد الناشرين السوريين فيه أمل كبير لتطور النشر على المستوى العربي والدولي العام، ما يؤدي لتطوير الكتابة وتأسيس رؤى جديدة ومفيدة، لافتاً إلى فتح بوابة النشر على العالم، وتوسيع منظومة المثاقفة التي تخدم ثقافتنا الوطنية والإنسانية.

الدكتور الباحث مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أشار إلى أهمية انضمام سورية الذي يكشف عن كثير من مقومات حضارية فيها تتجاوز فيها دول الغرب، فالحرية الموجودة في سورية غير موجودة في كثير من دول العالم التي تمنع أي كاتب ينقد تطلعاتها الاستعمارية، كما فعلت أمريكا عندما منعت بعض الكتب والروايات الروسية من النشر.

المدير العام للهيئة العامة السورية للكتاب الدكتور نايف الياسين رأى في تصريح خاص لـ سانا أن النشر في سورية حقق أغلب الأهداف، وهو ظاهرة صحية وألقى الضوء على معظم ما يريده الكتاب مع إعطاء فرص كثيرة للنشر، ولا سيما أن ما طرح في معرض هذا العام كان بحسومات جيدة، مبيناً أهمية انضمام اتحاد الناشرين السوريين إلى الاتحاد الدولي، لما يمتلكه من حريات للنشر وحماية ملكية الكاتب.

أما حسن محمد عدنان سالم المدير التنفيذي لدار الفكر فبين أن الانضمام يرسخ دور الناشرين السوريين في العالم، ويظهر ما تمتلكه سورية من مقومات حماية للكتب وما يمتلكه الناشرون من قدرة على التعبير.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc 

انظر ايضاً

لإبراز دور سورية الحضاري… اتحاد الناشرين السوريين يشارك في معرض القاهرة للكتاب

القاهرة-سانا أكد هيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين السوريين أهمية المشاركة السورية في معرض القاهرة الدولي …