الشريط الإخباري

الوفد الإعلامي السوري .. حوار تفاعلي مع ممثلي غرفة التجارة والصناعة الروسية – فيديو

موسكو-سانا

أكد وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق خلال زيارة الوفد الإعلامي السوري لغرفة التجارة والصناعة الروسية في موسكو على أنه من المفيد جدا أن مثل هذه الزيارة تشكل مدخلا لبعد آخر في منهج الإعلام، وفي الهدف الذي كان مفترضاً وقد تحقق في الاطلاع على عمل الإعلام الروسي بما فيه العام والخاص.

وشدد الوزير الحلاق على أهمية دور الاحتراف في العمل الإعلامي، وضرورة استمرار هذا التواصل والتعاون بين الإعلاميين السوريين والروس، لافتاً إلى أن الأساس في هذا العمل ليس للتكنولوجيا فقط، وإنما كوننا بشراً يعود إلى الحرفية بالدرجة الأولى، معتبرا أن تجربة الإعلام الروسي منذ أيام الاتحاد السوفييتي وإلى الآن هي تجربة تستحق الدراسة.

وتابع: بعد العودة إلى الوطن من المفيد التفكير بهذا التطور الحاصل في الإعلام الروسي، لافتاً إلى أن الإعلام الروسي في المرحلة الحالية هو في مرحلة مواجهة كما كان الإعلام السوري في السنوات السابقة، وأن فكرة تبادل الخبرات والتفاعل مع الآخر ربما تكون فكرة مكتملة خلال هذا الأسبوع.

بدوره أشار السفير السوري الدكتور رياض حداد إلى أن هذه الزيارة تأتي لرفع المستوى المهني والتقني بين الجانبين السوري والروسي في المجال الإعلامي، وخاصة في ظروف المواجهة الإعلامية الغربية التي تستهدف الجانبين، مؤكداً أهمية التعاون بين البلدين من خلال بذل الجهود الإعلامية والاقتصادية والسياسية والعسكرية وغيرها.

ولفت السفير حداد إلى أن المعركة ضد روسيا وسورية واحدة، وكلا البلدين يواجهان العدو نفسه والأدوات نفسها سواء الإعلامية أم الاقتصادية، بالإضافة إلى العقوبات غير الشرعية وفرض الحصار الاقتصادي الجائر على سورية وروسيا على حد سواء.

بدوره تحدث رئيس مجلس الأعمال الروسي السوري الدكتور لؤي يوسف أن غرفة التجارة والصناعة الروسية هي الداعم الأساسي لمجلس الأعمال الروسي السوري في جميع المشاريع التي يقوم بها في سورية، من مشاريع اقتصادية تجارية ومشاريع إنسانية خيرية.

ولفت يوسف إلى أن آخر مبادرة قام بها المجلس جاءت تحت عنوان (بكل الحب من روسيا) وكانت موجهة لجميع المحافظات السورية، حيث تم تقديم 500 طن من المواد الغذائية للأسر المتضررة من الحرب، مؤكداً على التعاون مع غرفة التجارة والصناعة الروسية في جميع الأنشطة بما في ذلك المشاركة في معرض دمشق الدولي.

من جانبه قدم ممثل غرفة التجارة والصناعة الروسية لمحة عن تاريخ الغرفة والأنشطة التي تشارك فيها مع مجالس رجال الأعمال في روسيا، مشيراً إلى أن الغرفة تمتلك موقعين إعلاميين على الانترنت باللغتين الروسية والانكليزية، وتتطلع الغرفة إلى إطلاق عمل موقع آخر باللغة العربية في المستقبل القريب.

وشارك الإعلاميون السوريون في حوار تفاعلي مع ممثلي الغرفة وطرحوا مختلف الأسئلة والاستفسارات.

وفي تصريحات لمراسل سانا في موسكو قالت المراسلة الميدانية رحاب علي: التقينا مع نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية، كما التقى الوفد مع المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إضافة للزيارات الميدانية للتلفزيون الروسي، مشيرة إلى أن هدف هذه الزيارة هو تبادل الخبرات بين الإعلاميين الشباب السوريين مع الإعلاميين الروس.

وفي تصريح مماثل اعتبرت هديل جعفر من قناة السورية أن الزيارة أكدت على أن الخبرات لدى الإعلاميين السوريين هي في مستوى جيد، وأن ما يميز الإعلام الروسي هو وجود التقنيات المتقدمة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الحلاق في ختام ملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي: ضرورة العمل لخلق بيئة مناسبة للتعاون الإعلامي

هانغتشو/الصين-سانا بمشاركة سورية و14 دولة عربية اختتم في مدينة هانغتشو الصينية ملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني …