الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: تحرير بلدة في دونيتسك والقضاء على مئات الجنود الأوكرانيين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم خلال عمليات هجومية تحرير بلدة زايتسيفو في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، والقضاء على أكثر من 120 جندياً أوكرانياً في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم: إنه في منطقة أخرى بدونيتسك أدت ضربات جوية روسية إلى تصفية ما يصل إلى 60 جندياً أوكرانياً.

وأضاف المتحدث: إنه على محور كوبيانسك في خاركوف صدت القوات الروسية محاولات هجوم أوكرانية وقتلت أكثر من 120 جندياً أوكرانياً، كما قضت القوات الروسية على 25 مسلحاً أوكرانياً ودمرت سيارتين رباعيتي الدفع تحملان مدافع رشاشة ثقيلة في منطقة أخرى بخاركوف.

وتابع المتحدث: إن القوات الروسية صدت محاولات عدة لاختراق الجبهة نفذتها القوات الأوكرانية على محور أندرييفو كريفي روغ في خيرسون، كما شنت القوات الروسية ضربات صاروخية وجوية على مواقع ثلاثة ألوية من الجيش الأوكراني في منطقتي خيرسون ونيكولايف ما أدى إلى مقتل أكثر من 280 جندياً أوكرانياً.

وأضاف المتحدث: إنه تم تدمير ثلاثة معابر عائمة للقوات الأوكرانية في نهر إنغوليتس في خيرسون بضربات صاروخية عالية الدقة وتم إسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز ميغ29 وسو24 في أجواء دونيتسك وإصابة بطاريتين أوكرانيتين لراجمات الصواريخ غراد في خاركيف ودونيتسك وتم إسقاط 9 طائرات أوكرانية دون طيار، واعتراض 3 قذائف من راجمات صواريخ “أولخا” .

وبين المتحدث أنه تم منذ بدء العملية العسكرية الخاصة تدمير 315 طائرة مقاتلة و157 طائرة مروحية و2160 طائرة دون طيار و379 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و5412 دبابة مدرعة أخرى و862 راجمة صواريخ و3452 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و6316 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك