الشريط الإخباري

عقاري وتوفير السويداء: تسجيل حركة جيدة للإقراض والإيداع

السويداء-سانا

كشف مدير فرع المصرف العقاري في محافظة السويداء يوسف حسن عن وجود حركة جيدة على الإيداع بالمصرف، إضافة إلى مختلف الخدمات المصرفية المقدمة، وذلك يعكس حجم الثقة بعمله من قبل الزبائن، مشيراً إلى أن الإيداعات المسجلة في المصرف بلغت مع نهاية الشهر الماضي 22 ملياراً و 254 مليون ليرة.

وقال حسن في تصريح لمراسل سانا: “إنه تم خلال الفترة نفسها منح قروض بقيمة تجاوزت 2.5 مليار ليرة لمختلف الغايات السكنية كالإنشاء والشراء والإكساء والترميم، إضافة إلى أصحاب بطاقات السيريا كارد للعاملين بالدولة الموطنة رواتبهم لدى المصرف.

وكانت إيداعات المصرف العقاري بالسويداء بلغت مع نهاية العام الماضي 17 ملياراً و 855 مليون ليرة.

من جهته منح فرع مصرف التوفير بالمحافظة والمكتب التابع له بمدينة صلخد خلال الربع الثالث للعام الحالي قروضا، بقيمة تجاوزت 2 مليار و 856 مليون ليرة، استفاد منها 1062 مقترضاً، حسب مديره مأمون شجاع.

وبين شجاع في تصريح لمراسل سانا أن القروض الممنوحة توزعت بواقع 906 قروض بقيمة 2 مليار و 456 مليون ليرة، عبر مقر الفرع، وشملت التنموية لذوي الدخل المحدود من العاملين بالدولة والعسكريين والمتقاعدين والقروض الخاصة بالتنمية الشاملة للمهن الحرة متناهية الصغر و156 قرضاً عبر مكتب صلخد بقيمة نحو 400 مليون ليرة لذوي الدخل المحدود للعاملين بالدولة والمتقاعدين فقط.

وبين شجاع أن المصرف يشهد حركة جيدة للإقراض، مع توفير التسهيلات اللازمة للمقترضين، مشيراً إلى أن منح القروض يتم بسقف 5 ملايين لذوي الدخل المحدود من مدنيين وعسكريين وبسقف 2.5 مليون ليرة للمتقاعدين، بينما يبلغ 100 مليون ليرة لقروض الشراء العقاري للمهن العلمية والحرة، فيما يبلغ في قروض التنمية الشاملة للمهن الحرة متناهية الصغر 5 ملايين ليرة وللصغيرة 50 مليون ليرة، بينما يصل السقف للمتوسطة إلى 500 مليون ليرة.

عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

نحو 20 مليار ليرة إجمالي ودائع عقاري السويداء لغاية نهاية الشهر الماضي

السويداء-سانا كشف مدير فرع المصرف العقاري في السويداء يوسف حسن أن إجمالي الإيداعات المسجلة