الشريط الإخباري

مشغولات شمعية ونحتية في معرض (شبابنا أملنا) بالمركز الثقافي لبلدة المزرعة في السويداء

السويداء-سانا

مشغولات يدوية من الشموع، والاكسسوار، والكروشيه، ومجسمات نحتية متنوعة، ولوحات فنية مرسومة بمختلف التقنيات اللونية، ونباتات زينة، ضمها المعرض المقام في صالة المركز الثقافي العربي ببلدة المزرعة بريف السويداء.

المعرض المستمر لمدة ثلاثة أيام بعنوان (شبابنا أملنا)، يضم مشاركات لعدد من المهتمين بمجال الأعمال اليدوية والنحتية من بلدة المزرعة، وطلاب من ثانويتي الشهيدين قيس أبو فخر المهنية وسليم شيا العامة في البلد.

وذكرت مديرة المركز الثقافي في بلدة المزرعة وعد الحلبي في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يهدف إلى تشجيع المواهب الشابة، وتحفيزها للاستمرار بالعمل الفني الإبداعي.

ووجدت الشابة هبا عز الدين العقباني بالمعرض فرصة للتعريف بما تنتجه من الشموع المعطرة والملونة والمنزلية، كما أبرزت الشابة حنين عز الدين ما لديها من اكسسوارات وتماثيل مشغولة بالشمع في تجربة جديدة بالنسبة له.

وبين الشاب أدهم عز الدين أنه قدم العديد من المنحوتات والمجسمات الخشبية في أول معرض بالنسبة له في بلدته بعد مشاركات بمعارض سابقة بمختلف مناطق المحافظة والمحافظات السورية، حيث عرض منتجات دمج فيها بين الخشب والشمع وتصاميم لرقع شطرنج من خشب الزان وغيرها.

وقدم النحات أجود فرهود نحو 25 منحوتة من الحجر البازلتي ركز فيها على الجوانب التراثية من السيوف والبنادق والخناجر القديمة التي حارب فيها الأجداد المستعمرين.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سبل تعزيز مشاركة المرأة في مجالس الإدارة المحلية خلال ورشة عمل بالحسكة

الحسكة-سانا استضاف المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة ورشة عمل ضمن الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة …