الشريط الإخباري

غازبروم الروسية تبلغ باستحالة توريد الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا اليوم

روما-سانا

أعلنت شركة إينى الإيطالية للطاقة أن شركة غازبروم الروسية أخطرتها في بيان باستحالة نقل الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا اليوم.

ونقلت سبوتنيك عن إينى قولها في بيان: “ذكرت غازبروم أنها لا تستطيع تأكيد كميات الغاز المطلوبة لإيطاليا اليوم، بسبب استحالة نقل الغاز عبر النمسا، وبالتالي فإن تدفق الغاز الروسي المتجه إلينا عبر نقطة تفتيش تارفيسيو سيكون عند مستوى الصفر”.

وأضافت شركة الطاقة الإيطالية: إنها ستقدم معلومات جديدة إذا تم استئناف إمدادات الغاز.

إلى ذلك أعلنت شركة “غازبروم” تعليق نقل الغاز الروسي بموجب عقود شركة غازبروم إكسبورت عبر أراضي النمسا، نتيجة رفض المشغل النمساوي تأكيد ترشيحات النقل.

وقالت الشركة في بيان: “السبب يتعلق بالتغييرات التنظيمية التي حدثت في النمسا نهاية أيلول، وإن غازبروم تعمل على حل المشكلة مع المشترين الإيطاليين”.

وفي سياق متصل كشف المتحدث باسم الشركة سيرغي كوبريانوف في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أن أنابيب السيل الشمالي عند تعرضها للتخريب كانت تحمل غازاً يكفي استهلاك الدانمارك لثلاثة أشهر، كما أن الأضرار غير مسبوقة على الإطلاق، حيث تشير التقديرات إلى أنه كان هناك نحو 800 مليون متر مكعب من الغاز في الخطوط وقت الحادث.

ولفت إلى أن الشركة شرعت في البحث عن حلول ممكنة لاستعادة القدرة التشغيلية لأنابيب السيل الشمالي، لكن ليس من الممكن حتى الآن تقدير الإطار الزمني كون المهمة الفنية لإصلاحها صعبة للغاية.

وكانت السلطات السويدية أعلنت الإثنين الماضي أن حادث تسرب الغاز من خطوط الأنابيب الروسية “السيل الشمالى1 و2” في مياه السويد والدانمارك ناجم عن انفجارات قد تكون تخريبية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غازبروم: ضخ 42.6 مليون متر مكعب من الغاز يومياً إلى أوروبا عبر أوكرانيا

موسكو-سانا أعلنت شركة غازبروم الروسية اليوم أنها تزود أوروبا بالغاز الطبيعي