درع تكريمي لسورية في مهرجان عرار الشعري الحادي عشر في إربد الأردنية

عمان-سانا

في إطار الحرص على تعميق التعاون الثقافي بين الدول العربية، شارك وفد من اتحاد الكتاب العرب في سورية برئاسة الدكتور محمد الحوراني رئيس الاتحاد في فعاليات مهرجان عرار الشعري الحادي عشر في مدينة إربد الأردنية ضمن وفود من ست دول عربية.

وتقديراً للمشاركة السورية في المهرجان تم تقديم درع تكريمي للجمهورية العربية السورية، وهو أرفع درع يقدم في المهرجان بمناسبة اختيار إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022.

رئيس اتحاد الكتاب العرب أكد في كلمته على ضرورة تعزيز العمل الثقافي العربي المشترك انطلاقاً من الثوابت والمشتركات بين أبناء الأمة، ويمثلهم في ذلك كثير من الشعراء مثل مصطفى وهبي التل (عرار) ونزار قباني والدكتور محمد مقدادي الذي حملت الدورة اسمه، وذلك انطلاقاً من تأكيد هؤلاء الشعراء وغيرهم على المقاومة لاستعادة الحقوق المغتصبة، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني باستعادة أرضه وحقوقه المسلوبة فضلاً عن انحياز هؤلاء الأدباء للمظلومين والمضطهدين.

ولفت الدكتور حوراني إلى دور الشاعر والأديب بتقديم قضايا الأمة العادلة، وفي مقدمتها قضية فلسطين المحتلة والالتزام بها وتسخير الفكر والقلم للدفاع عنها، ليكون مثالاً للمثقف الوطني وينير الطريق أمام أبناء الأمة للاستمرار في مقارعة المحتل ورفض الظلم وصولاً إلى التحرير واستعادة الحقوق المغتصبة.

ضم وفد اتحاد الكتاب العرب المشارك في المهرجان: الشاعر منير خلف عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، والشاعرة مروة حلاوة التي شاركت بدعوة خاصة.

يشار إلى أن أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ورئيس رابطة الكتاب في الأردن المحامي أكرم الزعبي ومدير ثقافة إربد عاقل خوالدة ورئيس المنتدى المحامي محمد عزمي خريف حضروا الافتتاح، وقاموا بتكريم المشاركين في المهرجان.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم وسائل الإعلام السورية لتغطيتها اجتماع اتحاد الأدباء العرب

دمشق-سانا كرم اتحاد الكتاب العرب في سورية وسائل الإعلام السورية بينها الوكالة العربية السورية للأنباء …