إعصار (إيان) يسبب أضراراً كبيرة في فلوريدا ويتجه نحو ساوث كارولينا الأمريكية

واشنطن-سانا

حاصرت مياه الفيضانات آلاف الأسر في ولاية فلوريدا الأمريكية أمس مع وصول الإعصار (إيان) الذي خلف أضراراً واسعة النطاق ودمر مباني، وأغرق شوارع عديدة قبل أن يكمل طريقه صباح اليوم نحو ولاية ساوث كارولينا.

ونقلت وكالة أنباء أسوشييتد برس عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قوله: “إنه من المرجح أن يضرب الإعصار ولاية ساوث كارولينا كإعصار من الفئة الأولى خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث وصلت سرعة رياحه إلى 85 ميلاً في الساعة بعد أن استعاد قوته كإعصار هائل فوق المحيط الأطلسي”.

وتسبب إيان بدمار كبير في فلوريدا بعد يوم واحد من وصوله كعاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، حيث غمر المنازل المطلة على سواحل الولاية، وقطع الطرق ودمر رصيفاً تاريخياً على الواجهة البحرية، وتسبب في انقطاع الكهرباء عن 2.76 مليون منزل وشركة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن صدق على (إعلان كارثة) في ولاية فلوريدا لتقديم المساعدة على المستوى الفيدرالي للمناطق المنكوبة جراء الإعصار (إيان).

وتم نشر نحو 1300 عامل فيدرالي في فلوريدا للمساعدة في إزالة آثار الإعصار، بينما تعمل مئات سيارات الإسعاف في المناطق المنكوبة، ويتم تقديم نحو 4 ملايين ليتر من المياه والمواد الغذائية للسكان المتضررين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعصار إيان يودي بحياة 77 شخصاً في فلوريدا وكارولينا الشمالية

واشنطن- سانا ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار إيان في ولايتي فلوريدا وكارولينا الشمالية الأمريكيتين إلى 77 …