كورال أرجوان يشدو بأشهر الأغاني والأعمال الكورالية على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

14 أغنية من أجمل وأشهر الأغاني والأعمال الكورالية وأغاني الشعوب والأمم من مختلف الأنماط الموسيقية إضافة إلى عدد من الأغاني والموشحات بتوزيع جديد قدمها كورال أرجوان القادم من طرطوس اليوم على مسرح دار الثقافة بحمص بحضور جمهور كبير.

وتضمن الحفل الذي استمر لمدة ساعة ونصف الساعة أغاني “يا لور حبك ولما بدا يتثنى واهو دا اللي صاروعالمايا” وأغاني فلكلورية من رومانيا وجنوب إفريقيا وإيطاليا واليونان وأميركا الجنوبية وروسيا”.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار المايسترو بشر عيسى إلى أن الفريق الذي قدم الحفل اليوم مؤلف من 36 شخصاً بين مغنين وعازفين، موضحاً أن أرجوان تستفيد من تقنيات الصوت الغربي الذي يستخدم الحنجرة البشرية بالشكل الأمثل والتي تتيح للصوت أن يندمج مع بعضه ويكون براقاً.

وبينت عازفة البيانو شذى طعمة أن أرجوان بجوقاته الثلاث يعتبر من أكبر الكورالات العربية وكورالات الشرق الأوسط، حيث يضم في صفوفه ما يزيد على 250 عضواً مقسمين حسب الفئات العمرية معظمهم من الهواة، وأشارت السوبرانو ديما علي إلى أن الحفل تضمن أغاني قدمتها الفرقة لأول مرة على مسرح حمص، مبينة أن أرجوان غنى من القلب لشعب محب للموسيقى والفن.

يذكر أن كورال أرجوان تأسس في مدينة طرطوس عام 2015من قبل المايسترو بشر عيسى وعازفة البيانو شذى طعمة وهو يغني بأكثر من 20 لغة من لغات العالم وجميعها بالأسلوب المتعدد الأصوات والموزع هارمونيا، كما حصل على العديد من الجوائز أهمها الميدالية الفضية في أكبر مهرجان كورالي في العالم في فيينا.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(العالم بلغة الساز) حفل موسيقي لهوشنك حبش على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا جالت آلة الساز على مختلف الألوان الموسيقية العالمية بأنامل المبدع هوشنك حبش والفرقة المرافقة …