الشريط الإخباري

أهالي حي العباسية بحمص يطالبون بتحسين واقع الكهرباء والنقل وترحيل الأنقاض

حمص-سانا

تركزت مداخلات أهالي حي العباسية في حمص خلال لقائهم المهندس نمير مخلوف محافظ حمص اليوم، حول ضرورة تحسين واقع الكهرباء في الحي والحد من ظاهرة إشغال الأرصفة وتسيير دوريات تموينية لمراقبة الأسعار، ومنع احتكار السلع الغذائية وتحسين مدخل الحي وتأهيل دواره الرئيسي.

ودعا الأهالي خلال اللقاء الذي جرى في مدرسة تمام العلي إلى صيانة المحولات، والكابلات الكهربائية، وإمداد منازل الحي بالعدادات وحل مشكلة المياه، وتعبيد الشوارع وزيادة عدد السرافيس العاملة على خط الحي وتخديمه بالاتصالات، وفتح مركز للمؤسسة السورية للتجارة وترحيل الأنقاض.

وأكد المحافظ أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات مع أهالي أحياء حمص تلبية لمتطلباتهم وفق الإمكانات المتوافرة، داعياً إلى تخصيص جزء من موازنة مجلس المدينة لإنارة الحي بالطاقة الشمسية، وإلى التنسيق ما بين المجلس والأهالي لإقامة حملات نظافة تشمل جميع شوارع الحي، لافتاً إلى أن المحافظة بدأت بمشروع تجميل مداخل المدينة على أن تعممه ليشمل شوارعها وساحاتها الرئيسية.

وحول واقع التيار الكهربائي في العباسية أشار مدير شركة كهرباء حمص المهندس محمود حديد إلى العمل على تجهيز 4 مراكز تحويل، إضافة إلى إعادة تأهيل شبكات التوتر المنخفض في الحي.

وعن الجهود المبذولة لإعادة الخدمة الهاتفية للحي، ذكر مدير فرع حمص للسورية للاتصالات المهندس كنعان جودة أنه سيتم تزويد مركز هاتف الزهرة الشهر القادم بـ 100 خط هاتفي لحل الاختناقات بالعباسية.

فيما تحدث رئيس مجلس المدينة المهندس عبد الله البواب عن تشكيل لجنة لدراسة إمكانية إنارة الحي بالطاقة الشمسية، إضافة إلى ترحيل الأنقاض.

وحول الخدمات الصحية المقدمة في الحي، بين مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي أن مستوصف العباسية قدم خلال العام الحالي 38 ألف خدمة طبية بجميع الاختصاصات الطبية، كما افتتح فيه اليوم مركز لمعالجة التلاسيميا.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency