الشريط الإخباري

الشؤون الاجتماعية ومنظمة العمل الدولية تبحثان أوضاع العمال السوريين في دول الإقليم

بيروت-سانا

بحث معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد فراس نبهان مع مسؤول نقابات العمال في المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في بيروت مصطفى سعيد اليوم، إمكانيات التعاون في مجال القضايا المتعلقة بأوضاع العمال السوريين في دول الإقليم.

ولفت نبهان خلال اللقاء إلى أن كل القضايا والتشريعات العمالية في سورية، تتم مناقشتها في إطار مجلس الحوار الاجتماعي الذي يضم ممثلين عن العمال وأصحاب العمل، مشيراً إلى أهمية مشاركة ممثلي العمال بجميع الأمور المتعلقة بالتعاون الفني مع المنظمة، بغية تعزيز بيئة العمل اللائق والمساهمة في الحفاظ على حقوقهم، وتحقيق التوازن بين أصحاب العمل من جهة، والعمال من جهة أخرى.

بدوره لفت سعيد إلى أهمية التنسيق لإجراء لقاءات قادمة وتمثيل أطراف العمل الثلاثة، الاتحاد العام لنقابات العمال والعمال وأصحاب العمل، والتنسيق في كل جوانب التعاون الممكنة، وإعداد برنامج عمل مشترك.

وكان المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية أقام في الـ 26 من الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية، ورشة تدريبية لمفتشي الضمان الاجتماعي بمشاركة سورية، وتضمن برنامج التدريب محاور متصلة بالتفتيش على الضمان الاجتماعي بمشاركة مجموعة من مفتشي مؤسسات الضمان في عدد من الدول، منها سورية ومصر ولبنان والأردن وسلطنة عمان.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توسيع التدريب وزيادة المشروعات وتفعيل برامج التمويل .. مطالب ورشة عمل تخصصية

دمشق-سانا دعا المشاركون في ورشة العمل التخصصية التي أقامها الاتحاد العام لنقابات العمال بالتنسيق مع …