نوافذ موصدة في رابع عروض مهرجان السويداء المسرحي

السويداء- سانا

تواصلت مساء اليوم عروض مهرجان السويداء المسرحي السادس على خشبة قصر الثقافة في المدينة بمسرحية “نوافذ موصدة” من تأليف وإخراج ثائر حديفة.

وحاول العرض على مدى ساعة أن يعكس بلغة محكية حالات إنسانية ناجمة عن ارتدادات الحرب على الإنسان السوري من معاناة وألم وهجرة وموت وفقد وغيرها مع التأكيد على الأمل بالغد.

واعقبت العرض جلسة حوارية نقدية حوله، رأى فيها عدد من المداخلين أن العرض قدم فرجة مسرحية فيها حيوية وجمالية بصرية وحقق إدهاشاً وحمل العديد من الدلالات والرموز وعكس طاقة الرغبة بالعيش وتحقيق الذات عبر منولوجات شخوصه، وذلك من خلال مجهود كبير على صعيد الإخراج والأداء التمثيلي وتوظيف السينوغرافيا والإضاءة.

شارك في أداء أدوار المسرحية كل من عماد هنيدي وحسن رسلان وفراس حاتم وحنين البعيني وثائر الحناوي وماهر الشعار وأماني أبو عساف وتمام عبد الملك وشام عريج وميليانا أبو حسون وإيناس الغوثاني وسامر عزام.

والمهرجان الذي تنظمه مديرية المسارح والموسيقا ودائرة المسرح القومي بالسويداء ومديرية الثقافة بالمحافظة على مدى سبعة أيام يختتم فعالياته يوم الجمعة المقبل بإعلان نتائج مسابقة المهرجان لأفضل عرض وإخراج وممثل وممثلة وإضاءة وديكور وموسيقا وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

ديار نصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فيورنتينا يتعادل مع لاتسيو في الدوري الإيطالي

روما-سانا فرض فيورنتينا التعادل على مضيفه لاتسيو 1-1 اليوم في الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي …