الشريط الإخباري

الخطيب: سورية حريصة على الدفاع عن القضية الفلسطينية والقانون الدولي

نيودلهي-سانا

أكد السفير السوري في الهند الدكتور بسام الخطيب حرص سورية على الدفاع عن القيم الإنسانية، والقانون الدولي، والقضايا المحقة، ولا سيما القضية الفلسطينية، وعلى دعمها لجهود منظمة (آلكو) التي تعنى بمسائل في غاية الأهمية في إطار القانون الدولي، وتعبر عن التضامن بين شعوب آسيا وأفريقيا.

وقال الخطيب في الجلسة السنوية الـ 60 للمنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الأفريقية (آلكو)، والمنعقدة في العاصمة الهندية نيودلهي: “إن القضية الفلسطينية ستبقى قضية سورية الأساسية، وإن موقف سورية راسخ في دفاعها عن حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه، ومقدساته، وفي استعادته جميع حقوقه المشروعة، ولا سيما حقه في إقامة دولته المستقلة على أرضه، وعاصمتها القدس”.

وندد الدكتور الخطيب بالاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة ضد سورية، وبالممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه أهلنا في الجولان السوري المحتل، ومواصلتها ممارساتها الاستفزازية، وانتهاكاتها لقرارات الشرعية الدولية، ومنها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981، مؤكداً على تمسك سورية بحقها في استعادة كامل الجولان العربي السوري المحتل منذ حزيران عام 1967.

يشار إلى أن مشاركة سورية في الجلسة كانت في البند المعنون (انتهاكات القانون الدولي في فلسطين والأراضي المحتلة الأخرى من قبل إسرائيل وغيرها من القضايا القانونية الدولية المتعلقة بقضية فلسطين).

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency